​أسود الأطلس ترهن حظوظها في التأهل إلى الدور الثاني من المونديال

​أسود الأطلس ترهن حظوظها في التأهل إلى الدور الثاني من المونديال

إنهزم المنتخب المغربي في أولى مبارياته في مونديال روسيا أمام المنتخب الإيراني بنتيجة هدف مقابل صفر. وجاء هدف الفوز الوحيد للإيرانيين في الدقيقة الخامسة من الوقت بديل الضائع لشوط المباراة الثاني عبر نيران صديقة تمثلت في رأسية معاكسة من البديل عزيز بوهدوز حولت الكرة إلى الشباك المغربية.

وبالعودة إلى مجريات المباراة نجد أن المنتخب المغربي سيطر بالطول والعرض على أطوارها ونجح في خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل خاصة في الشوط الأول ولكنه عانى مجدداً من عقدة غياب الفعالية الهجومية التي أرقته خلال المباريات التصفوية المؤهلة للمونديال. ويبدو أن نجاح زملاء يونس بلهنده في تسجيل خمسة أهداف كاملة في المباراتين التحضيريتين الأخيرتين تحسباً للمونديال كان نجاحاً عابراً ليس إلا.

وتأتي هذه الهزيمة لتضع أسود الأطلس في مأزق حقيقي وتخلط حساباتهم في التأهل إلى دور الثمن النهائي بالنظر إلى أن حسابات التأهل تلك كانت تقضي بضرورة الظفر بالنقاط الثلاث في مباراة إيران ومن ثم خوض معترك المواجهتين التاليتين أمام المنتخبين البرتغالي والإسباني - على الترتيب - من موقع قوة.

ويشكل تعادل ممثلي شبه الجزيرة الإيبيرية في إفتتاحية مبارياتهما بالمونديال ضربة موجعة أخرى للأسود تزيد من درجة صعوبة وتعقيد مأموريتهم في خطف إحدى بطاقات التأهل عن مجموعتهم. وهذا التعادل يمكن قراءة تداعياته السلبية على المنتخب المغربي إنطلاقاً من التداعيات ذاتها على المنتخبين البرتغالي والإسباني كالآتي:

أ/ بالنسبة لزملاء كريستيانو رونالدو: تعني نتيجة التعادل أمام المنتخب الإسباني أنهم نجحوا في حصد نقطة ثمينة أمام أقوى منتخب في المجموعة وبالتالي فقد فُتحت أمامهم أبواب التأهل إلى الدور المقبل واسعةً نظراً للأفضلية الواضحة التي أصبحوا يملكونها وهو ما سيجعلهم يلعبون أمام المنتخب المغربي بثقة وحافز كبيرين.

ب/ بالنسبة لزملاء سيرجيو راموس: يعني تعادلهم في مباراتهم الأولى أمام البرتغال أنهم لن يستطيعوا حسم تأهلهم إلى الدور المقبل في مباراة الجولة الثانية التي ستجمعهم بإيران - على إعتبار أن حظوظهم في التأهل عن مجموعتهم لا غبار عليها - أي أن الحسم سيتأجل إلى غاية صافرة نهاية مباراة الجولة الثالثة والأخيرة أمام المنتخب المغربي وهذا ما سيدفعهم بالضرورة إلى اللعب أمام الأسود بكل جدية وكبرياء لأجل تفادي أي سيناريو غير مرحب به.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل