تونس الخضراء.....لدغتين قاتلتين من جحر هاري كين

تونس الخضراء.....لدغتين قاتلتين من جحر هاري كين

في ٱخر أنفاس المواجهة عصف هاري كين بنسور قرطاج في نسخة كربونية لما حدث للفراعنة ولأسود الأطلس، ليتأكذ للكل أن المنتخبات العربية تعاني من نفس المشكل في التعامل مع اللحظات الأخيرة من المواجهات الحاسمة.

هاته المرة حان الدور على كتيبة نبيل معلول التي عقدت عليها ٱمال عريضة لمحو تلك الصورة الضبابية التي أبانت عنها أسود الأطلس والفراعنة في المباريات الأولى من المونديال الروسي.

والحقيقة أن الخصم كان من عيار ثقيل ويملك مجموعة متجانسة بقيادة ساوغيث الذي أحدث ثورة كروية في بلاد الضباب عندما كون منتخبا جل لاعبيه من الشباب الطامحين لمنح منتخب الأسود الثلاث لقبا عالميا ٱخر بعد الإنجاز الوحيد والأوحد للأنجليز في نسخة ١٩٦٦ عندما تحصلوا اللقب بجيل دهبي.

في المقابل عاد نسور قرطاج بكل إستحقاق للمونديال بقيادة نبيل معلول الذي كون كتيبة متجانسة عول عليها التونسيون لرسم صورة جميلة في بلاد القياصرة.

للإنصاف الكروي إحترم أبناء قرطاج منتخب الأسود أكثر من اللازم في الشوط الأول مما فتح المجال لرفاق ستيرلينغ لغزو منطقة عمليات منتخب تونس الذي إرتكب دفاعه هفوات غير مفهومة في تضاد تام مع فلسفة الكرة التونسية المعتمدة على الصرامة الدفاعية والواقعية الإيطالية.

أخطاء لاعبي تونس نزلت بردا وسلاما على مهاجمي منتخب إنجلترا الذي نجحوا أخيرا في الوصول للمرمى برأسية من الخطير كين نجم توتنهام والمتعوذ على مثل هاته الوضعيات في البريميرليغ.

رفاق الخزري إستفاقوا بعد الهدف فمارسوا ضغطا كبيرا أربك كتيبة ساو غيث من خلال كرات عرضية تساقطت في مربع العمليات ليتوج هذا الضغط بتحصيل ضربة جزاء منحت أبناء تونس هدف التعادل في الوقت المناسب.

في سيناريو غير مفهوم عاد رفاق ساسي للخلف مرة أخرى تاركين المبادرة لرفاق راشفورد الذين أغرقوا دفاع تونس بكرات عالية في مربع العمليات عائدين بالكرة الأنجليزية لسنوات الخمسينيات، نهج مكن المشاكس كين مرة أخرى من هدف ثان في ٱخر أنفاس اللقاء وبنفس الطريقة. لذغت تونس من نفس الجحر مرتين.

هي إذن ثقافة كروية تفتقدها كل المنتخبات العربية في التعامل مع الثواني الأخيرة التي حملت على الدوام أخبارا غير سارة للجمهور العربي.

متى يتم إستيعاب الدرس؟ شئ أكيذ لا داعي للتسرع في إصدار أحكام في حق الكرة العربية منذ الٱن، فالأيام القادمة ستحمل الخبر اليقين حتما . من يدري قد تكون أنباء سارة هاته المرة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل