​السعودية تفوز على مصر وتحسم المواجهة العربية الوحيدة في مونديال روسيا 2018

​السعودية تفوز على مصر وتحسم المواجهة العربية الوحيدة في مونديال روسيا 2018

فاز المنتخب السعودي على نظيره المصري بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الختامية من دور المجموعات بالمجموعة الأولى. وأخذت المباراة طابعاً شكلياً لا أكثر لكون المنتخبين السعودي والمصري ضمنا إقصائهما مبكراً من المونديال إثر هزيمتين متتاليتين لكل منتخب منهما في مبارتي الجولة الأولى والثانية.

وعرفت المباراة سيطرة سعودية في مقابل إكتفاء المصريين بلعب الدفاع والإعتماد على الهجمات المعاكسة وقد نجح محمد صلاح عند الدقيقة ال22 في تتويج إحدى هذه الهجمات هدفاً في شباك حارس المرمى السعودي ياسر المسيليم ولكن السعوديين عادوا بقوة وتمكنوا من تعديل النتيجة في الدقيقة ال45+6 عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح سلمان الفرج قبل أن ينجحوا في شوط المباراة الثاني من تسجيل هدف الفوز عبر سالم الدوسري بحلول الدقيقة ال90+5 هذا مع العلم أن السعوديين كانوا قد أضاعوا ركلة جزاء في الدقيقة ال41 عبر فهد المولد.

وسجل السعوديون أول إنتصار في المونديال منذ الإنتصار الأخير الذي حققوه في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 على حساب المنتخب البلجيكي بهدف نظيف وهي الفترة التي تخللتها عشرة هزائم وتعادلين. أما المنتخب المصري فواصل سلسلة إخفاقاته وعجز عن تحقيق أول إنتصار له في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم بتلقيه الهزيمة الخامسة في مقابل تعادلين.

وشهدت المباراة مشاركة تاريخية لحارس المرمى المخضرم للمنتخب المصري وقائده الأول عصام الحضري حيث بصم على أول مباراة له في المحفل العالمي بعد طول إنتظار مسجلاً رقماً قياسياً تاريخياً وهو أنه أصبح أكبر لاعب يخوض منافسة المونديال على مر تاريخ المسابقة عن سن خمسة وأربعون سنة ومئة وواحد وستون يوماً متفوقاً على حارس المرمى الكولومبي فريد موندراغون صاحب ثلاثة وأربعين سنة وثلاثة أيام في مونديال البرازيل 2014.

وتألق عصام الحضري بشكل لافت خلال هذه المباراة مؤدياً أداءً قوياً كلله بصد سبعة تسديدات سعودية صوب شباك مرماه - منها تسديدة من ركلة جزاء - وهو رقم كبير في المونديال الجاري أصبح يتقاسمه مع حارس مرمى منتخب كوستاريكا كيلور نافاس الذي حقق هو الآخر سبعة تصديات خلال مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل في حين يتفوق عليهما فقط الحارس المكسيكي غييرمو أوتشوا الذي حقق تسعة تصديات كاملة في مباراة منتخب بلاده أمام ألمانيا.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل