المغرب تودع مونديال روسيا 2018 بتعادل مشرف أمام إسبانيا

المغرب تودع مونديال روسيا 2018 بتعادل مشرف أمام إسبانيا

أنهى أسود الأطلس مشاركتهم المونديالية على الأراضي الروسية بتحقيق تعادل مشرف أمام المنتخب الإسباني بنتيجة هدفين مقابل هدفين في مباراة كان فيها الأسود قريبين جداً من تحقيق الإنتصار لولا مصيدة الدقائق الأخيرة التي أوقعت بالعديد من المنتخبات المشاركة في المونديال الحالي بما فيها المنتخبات العربية.

وفضل المدرب الفرنسي للأسود هيرفي رونار عدم المجازفة في الهجوم والإعتماد على الهجمات المرتدة في ظل سرعة وفنيات لاعبي المنتخب الإسباني وقدرتهم الكبيرة على إختراق دفاعات الخصوم مجبراً بذلك على التخلي عن خطته المعهودة 1/3/2/4 التي إنتهجها خلال المباراتين السابقتين والتحول إلى خطة دفاعية قوامها 1/4/1/4.

وتمكن المغربيون من التقدم في النتيجة أولاً عند الدقيقة ال14 بعد خطأ فادح من القائد سيرجيو راموس في وسط الميدان أين لم يستلم كرة مررها له زميله أندريس إنييستا لينقض عليها مهاجم أسود الأطلس خالد بوطيب الذي نجح في وضع الكرة في شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا معلناً عن أول أهداف المغرب في روسيا بعد مئة وثمانون دقيقة عجاف.

ولم يتأخر رد الإسبان كثيراً حيث نجحوا في إدراك التعادل بعد خمسة دقائق فقط من هدف خالد بوطيب عبر المهاجم إيسكو الذي إستغل توغلاً رائعاً من أندريس إنييستا داخل منطقة عمليات المنتخب المغربي قام على إثره بتمرير كرة سحرية له نجح في إسكانها بقوة في شباك مرمى الحارس المغربي منير الكجوي.

وإستمرت نتيجة المباراة على حالها إلى غاية الدقيقة ال81 أين نجح المهاجم البديل يوسف النصيري من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المغربي عبر ضربة رأس قوية إثر إرتقاء خرافي - تفوق خلاله على المدافع الصلب سيرجيو راموس - تجاه كرة عرضية رفعها زميله البديل الآخر فيصل فجر من ضربة زاوية.

وتمكن الإسبان من تعديل النتيجة عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وتحديداً عند الدقيقة الأولى من الوقت بديل الضائع "90+1" عن طريق المهاجم البديل إياغو أسباس الذي حول كرة عرضية متقنة من زميله داني كارفخال إلى الشباك المغربية عبر لمسة عقب ذكية.

وبهذا التعادل تأهل المنتخب الإسباني في صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد خمسة نقاط مستفيداً من تعادل البرتغال أمام إيران بنتيجة هدف مقابل هدف والتي خدمت الإسبان بالنظر إلى أفضليتهم على البرتغاليين في عدد الأهداف المسجلة بعد تساوي المنتخبين في رصيد النقاط وفارق الأهداف أما إيران فإحتلت الترتيب الثالث برصيد أربعة نقاط في حين تذيل المنتخب المغربي جدول الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل