مونديال روسيا....لابولغا يبقي التانغو على قيد الحياة

مونديال روسيا....لابولغا يبقي التانغو على قيد الحياة

نجح منتخب الأرجنتين في خطف بطاقة المرور لمرحلة الثمن بعد فوز مثير للغاية على نسور نايجيريا الذين كانوا قريبين من حسم المركز الثاني لولا تلك التفاصيل الدقيقة وعدم إحتساب ضربة جزاء بعد اللجوء لتقنية الفار المثيرة للجدل في هذا المونديال الروسي.

1 التانغو غير جلذه أمام رفاق أحمد موسى

على خطى دجي دجي أوكوشا، جورج فينيدي، دهب رفاق موزيس في هذا المونديال خاصة بعد الفوز المقنع الذي حققه النسور على إيسلندا، فوز رفع سقف طموحاتهم لحسم بطاقة المرور للدور الموالي.

والحقيقة أن النسور الخضراء تعرف جيدا نقاط القوة والضعف لمنتخب الأرجنتين خاصة بعد ذاك الفوز العريض الذي حققه نسور نايجيريا على التانغو في مواجهة ودية سابقة.

في المقابل كان رفاق ليو في حرج شديد بعد صعقة رفاق مودريتش بثلاثية أقامت الدنيا في الأرجنتين وجعلت الكل يجزم أن رفاق أغويرو على وشك المغادرة وحزم الحقائب.

2 ليونيل ميسي إستفاق في الوقت المناسب

ومن غيره يملك أدوات الحسم داخل التانغو؟ صحيح أن سامباولي عمذ للزج بدي ماريا وهيغوين منذ البداية، لكن ليو أصر على خلق الفارق وتذكير من دخلهم شك في قذراته أنهم قادر على التهديف في أي لحظة.

كل شئ مر بسرعة البرق، بانيغا يمرر وميسي يوقف الكرة ويسدد باليمنى داخل الشباك د ١٤.

هدف الأرجنتين دفع رفاق أحمد موسى بالرمي بكل ثقلهم على مرمى الأرجنتين مستغلين نجم تشيلسي موزيس الذي قدم أداء مشرفا للغاية لينجح النسور في تحصيل هدف التعادل من من ضربة جزاء، تعادل يمنع رفاق هيغوين من مواصلة مغامرة المونديال.

3 روخو هو المنقذ

في الشوط الثاني حدث هبوط حاد في مستوى ميسي، لكن الأرجنتين كانت تذرك أنها مطالبة بالفوز للوصول لمرحلة الثمن فتبادل المنتخبان الهجمات في صراع بدني واضح حيث ركز النسور على الجهة اليسرى للوصول لمرمى الأرجنتين مستغلين تذبدبا واضحا في أداء ماسكيرانو، في حين حاول رفاق بانيغا التركيز على الرواق الأيمن لإسقاط نسور نايجيريا.

أمام عجز المهاجمين على الحسم قرر روخو أخذ المبادرة ليستغل عرضية أودعها الشباك د ٧٤ واضعا حدا لأحلام النسور الخضراء التي لازالت تتساءل ، لماذا حرمنا من ضربة جزاء؟ وحده الفار كان سيد الموقف في تلك الأمسية.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل