تونس تفوز على باناما في مونديال روسيا 2018 بعد ٱخر فوز على المكسيك منذ 40 عاما...

تونس تفوز على باناما في مونديال روسيا 2018 بعد ٱخر فوز على المكسيك منذ 40 عاما...

لما نلقي نظرة طفيفة على تحاليل وإحصائيات مباراة تونس وباناما في مونديال روسيا 2018، فإن منتخب قرطاج ظفر أخيرا بنقاطه الثلاث قبل العودة إلى الدّيار بنتيجة إيجابية، عدى أبناء المدرب هرنان جوميز الذين إنهزموا في مباراياتهم الثلاث وخروجهم دون نقاط. فمن الجانب الحسابي لهاته المباراة ظاهريّا المنتخب التونسي كان الأفضل في نسب إمتلاك الكرة، التسديدات، التمريرات الناجحة حتى من تعدد الركنيات التي كانت معظمها سانحة لتسجيل أكثر من هدفين وكان من الممكن إفتكاك الوليمة والعبور لكن المعطيات شاءت غير ذلك.

تونس باناما:

إنتهت مشاركة المنتخب الوطني التّونسي ضمن بطولة كأس العالم روسيا 2018 في دورتها الحادية والعشرون بفوزها على منتخب باناما بنتيجة هدفين لواحد بإفتتاحية باناميّة عن طريق كرة مباغتة من اللاعب جوسيه لويس رودريغيز بعدما غالطة حارس المرمى أيمن المثلوثي في إتجاه تسديدة الهدف الأوّل في الدقيقة 33 من مجريات الشوط الأول، ثمّ مع إستئناف اللقاء بصافرة الحكم البحريني نواف شكر الله في الجزء الثاني المتبقي من اللقاء، عاد نسور قرطاج بمعنويات جد مرتفعة للخروج من هذا المونديال بنتيجة ولربما إيجابية بعد فقدان ترشحها العبور الإدوار الموالية، يأتي بذلك هدف تذليل الفارق بلعب كورة ممتاز في الدقيقة الخمسين ووبعد تمريرة من نعيم السليتي إلى وهبي خزري بلمسة سحرية من مناطق الجزاء في أقدام فخر الدين بن يوسف الذي يولج المستديرة في شباك المنافس مما عزّز هذا عامل الثقة في النفس لدى أبناء نبيل معلول للمضي قدما نحو إضافة هدف ثان عن طريق وهبي الخزري في توقيت 66 مما إنتهت به نتيجة المباراة بفوز تونس التي تحقق بعد هذا ثاني إنتصاراتها المونديالية بعد مرور 40 عاما على منتخب المكسيك بنتيجة 3 أهداف لواحد.

أفضل هدّافي المنتخب:

إعتبرت الفيفا المهاجم التونسي وهبي الخزري تقيما لمشاركته في دورة روسيا 2018 من أفضل هدّافي البطولة ووضعته في الترتيب السادس من بين لاعبين ٱخرين ينشطون بأكبر النوادي العالمية. الخزري لعب قرابة 264 دقيقة من جملة المراحل التي مرّ بها منتخب تونس حيث سجل فيهم هدفين، منهم الثاني ضدّ بلجيكا في الدقيقة 90 زائد ثلاثة وفوز الأخير بخماسية، وهدف الفوز بمباراة باناما الذي كان في الدقيقة 66 وإنتهت بالإنتصار لنسور قرطاج.

متى ينهض المنتخب التونسي من هذا السبات...؟

تونس وعلى إثر مشاركاتها بالدورات الماضية لكأس العالم غالبا ماتعود منن المرحلة الأولى وهذا ٱليا، ونعي جيدا أن لدى منتخبنا خيرة من أبرز اللاعبين الدوليين الذين ينشطون بناودي كبرى خارج تراب الجمهورية ولكن المردود يتغير حالما مشاركة كل منهم في تظاهرات رسمية كهذه، ألدرجة ما يخاف لاعبينا من إعطاء كل في الكلّ للمنتخب القومي الذي هو وجه البلاد ويشرفنا في المحافل الدولية! هل أصبحت النوادي التي ينشطون بها هي أكثر أهمية... ؟ أسئلة عديدة وكثيرة دائما مايبحث اليوم الجمهور الرياضي العريض في إيجاد إيجابات وتحاليل مقنعة حتى ينهض المنتخب التونسي وتكون له ركائر كروية ورياضية صحيحة نتقدم بها في النتائج في قادم المسابقات...

وسعيد بإختتام هاته الأسطر مباركا اللاعب فخر الدين بن يوسف على ترشيحه بالفوز بجائزة بود كأحسن لاعب في المباراة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل