الأوروغواي....سيناريو ١٩٥٠ أطل برأسه

الأوروغواي....سيناريو ١٩٥٠ أطل برأسه

أنهى كافاني أحلام رفاق الدون بسهمين سامين تؤكذان بالملموس أن نسخة تاباريز قد تعيد إنجاز ١٩٥٠ في المونديال الروسي.

1 تاباريز....حنكتني السنوات وحان قطاف اللقب

أصرت الأوروغواي عليه فأصر عليها، بادلته الحب فبادلها الإخلاص. طيلة تواجده في العارضة الفنية كان يبحث عن الإنجاز الذي يعيد كرة الأوروغواي للواجهة خاصة وأن ٱخر لقب يعود لنسخة ١٩٥٠ التي نظمتها البرازيل حين نجحت الأوروغواي في نيل اللقب وإبكاء شعب بأكمله إحتاج كل مناديل الدنيا لتجفيف دموع سالت بغزارة كأمطار إستوائية.

والحقيقة أن منتخب الأوروغواي حاليا وصل درجة الكمال من خلال فلسفة كروية أساسها اللعب العمودي وإختصار المسافات وهو نهج سبق أن حقق به ليبي ثورة كروية في اليوفي ولاسكوادرا أزورا.

هذا الإلتقاء بين أسلوب الكرة في الأوروغواي وايطاليا واضح للعيان لأن رفاق سواريز لا يلعبون كرة فرجوية بل يحبون الدهاب لصلب الموضوع مباشرة عبر البحث عن إدخال الكرة الشباك بأسهل طريقة في تأكيذ واضح على مذى النضج الكروي الذي وصلته كرة الأوروغواي.

2 كافاني ـ سواريز...الرعب القادم

هو ثنائي فتاك ،جارف ومتكامل، حيث يلعب النجمان بعينين مغمضتين، والهدف الأول في مرمى باتريسيو يوضح بجلاء كيف يتم التفاهم بين نجم البارسا وقناص ال ب س ج.

تواجدهما في خط هجوم كتيبة تاباريز يشكل دائما خطرا داهما على كل الفرق المنافسة لأن الخطأ معهما ممنوع ويؤذى ثمنه نقذا على الطاولة. السباحة ممنوعة نظرا لتواجد قرشين قرب الشاطئ.

للإنصاف الكروي نضج النجمان كثيرا في صفوف البارسا ونادي عاصمة الأنوار.

3 كافاني....كرة واحدة تكفيني

الهدف الثاني الذي وقعه كافاني في مرمى البرتغال يستحق قراءة خاصة وبالضبط الوقوف عند ثلاث عوامل، فهناك حسن التموقع لكافاني الذي أظهر أنه ثعلب بكل ما تستحق الكلمة من معنى.

التايمينغ أي إختيار التوقيت المناسب للتموقع والذي يظهر أن كافاني حاضر البديهة وبتركيز تام. ثم طريقة التهديف، فكما لاحظ الجميع فكافاني لم يوقف الكرة، بل سدد بداخل القدم كما وصلته دون زيادة أونقصان فعلقها في زاوية بعيدة. هكذا يفعل العظماء. أليس كذلك إنزو فرانسيس كولي؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل