مبابي...إنجاز من فئة خمسة نجوم ورسالة من الملك

مبابي...إنجاز من فئة خمسة نجوم ورسالة من الملك

وإني وإن كنت الأخير زمانه لٱت بما لم يأت به الأوائل، بيت شعري من عيون الشعر عند العرب ويلخص بجلاء حالة التوهج التي يمر بها كيليان مبابي خاصة بعد أداءه المبهر أمام منتخب الأرجنتين.

1 رسالة الملك بيلي لأيقونة الكرة الفرنسية

وحتى نضع القارئ الكريم في الصورة إليه نص الرسالة: كل التهاني مبابي، هدفان في المونديال وأنت في هاته السن إنه أمر رائع، حظ سعيد في باقي المباريات لكن ليس أمام البرازيل. إنتهى كلام بيلي.

والحقيقة أن إصرار الملك بيلي على بعث هاته الرسالة لمبابي برهان على أن نجم ال ب س ج تمكن فعلا من خلق الحدث في المونديال خاصة وأنه كان في مواجهة وجها لوجه أمام أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، لكنه أصر على خطف النجومية وتدوين إسمه ضمن العظماء في عالم الساحرة المستديرة.

ويبدو أن ما أثار إعجاب إمبراطور الكرة البرازيلية هو عامل السن لذى مبابي الذي نجح في خطف أضواء التألق وهو في التاسعة عشرة فقط.

هكذا إذن حقق نجم موناكو سابقا ما عجز عنه الكل طيلة ستين سنة مؤكذا أن نقاط إلتقاء كثيرة تجمعه بالملك بيلي الذي كتب التاريخ وخرج للعالم بصورة بهية في مونديال السويد وهو في نفس سن مبابي.

2 نقاط التشابه بين مبابي وبيلي

الذين عاصروا بيلي ومن خلال أشرطة الفيديو كان بيلي مهاريا بشكل خرافي، يراوغ بالكرة ومن دونها، يتحرك بسرعة البرق، يتقن الضربات الحرة والضربات الرأسية، يخلق الفارق في لمح البصر، لذلك لقب بالملك .

طريقة لعب مبابي قريبة جدا من بيلي خاصة في المزج بين السرعة والمراوغة تماما كما فعل بيلي دون إغفال تشابه جسدي كبير بين النجمين.

والحقيقة أن الأيام القادمة هي الوحيدة التي ستؤكذ لنا مذى صحة هذا التشابه إعتمادا على ما سينجزه فتى فرنسا الدهبي وبالضبط في المواجهة الحاسمة أمام منتخب من عيار ثقيل إسمه الأوروغواي.

3 الملك فاز بثلاث ألقاب ومبابي قد يفعلها

فعلا حقق بيلي ما لم يحققه أحد قبله عندما تحصل لقب كأس العالم في نسخ ١٩٥٨، ١٩٦٢ و١٩٧٠ وهو إنجاز يصعب على أي لاعب تكراره لأن عامل السن يداهم النجوم ولا يمنحهم تلك الفرصة.

في حالة مبابي يبدو الأمر ممكنا جدا لأن نجم عاصمة الأنوار في ربيعه التاسع عشر فقط معطى يفتح أبواب الإنجازات أمام عاشق سلاحف النينجا لسنوات طوال.

من يدري قد تكون رسالة بيلي فأل خير على الديكة لإعادة سيناريو ١٩٩٨. ما قولك نايمار؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل