فرنسا - الأوروجواي في المربع الذهبي ... بين مخاوف ديشامب والإنتصار الأوروجوياني الخامس في المونديال... من سيكون صاحب القرار ؟

حسمت الٱن الأومور بين الذين غادروا المونديال وعادوا بلدانهم وبقي أصحاب القرار يواصلون محاولة البقاء والتقدّم قدر المستطاع في هاته المسابقة التي أصبحت الٱن أكثر حماسا رغم أنّ توقعات الجماهير العريضة في المنتخبات في كبار فرق التي توقعوا فوزها لم تكن كما أرادوها...تعتبر الفيفا منتخب الاوروجواي من الفرق الفاعلة في كأس العالم منذ التاريخ بعد فوزه في النسخة الأولى التي نظمها عام 1930 وحمل بدوره اللقب.

تحتضن أرضية ملعب نيجني نوفجورود في السادس من يوليو الدور الربع النهائي من بطولة كأس العالم روسيا 2018 الذي يجمع بين المنتخب الفرنسي والأوروجواياني في لقاء فاصل بينهما للمرور إلى المرحلة النهائيّة من المسابقة. وفي هذا السياق يعتبر منتخب الاوروجواي من الفرق الفاعلة في كأس العالم منذ التاريخ بعد فوزه في النسخة الأولى التي نظمها عام 1930 وحمل بدوره اللقب.

فاز أبناء المايسترو أوسكار تاباريز في أربع مواعيد متتالية دون هزيمة تذكر في سجل من خلالهم 7 أهداف وقبل هدف وحيد من البرتغال عن طريق اللاعب بيبي في الدقيقة 55' من زمن الشوط الثاني مما إنتهى عليه اللقاء بفوز الأوروجواي بنتيجة هدفين لواحد والذي تمكن من خلاله للتأهّل للدور الربع النهائي وملاقاة فرنسا في السادس من يوليو الجاري.

في المقابل، يتصدر منتخب الديكة رأس القائمة بمجموعته بعد تخطي جميع العقبات في هذا المنوديال بفوزه على البيرو والأرجنتين وخرج بتعادل دون أهداف ضد الدنمارك حيث سجل منه 7 و قبل 4 تسديدات كانت في الشباك، فحتى تمرّ فرنسا إلى المربع الذهبي خطّت الأخيرة لقاء هامّا جمعها بالأرجنتين...

فبدورها تواجه الأوروجواي فعلا فريقا خصما ليس كالذي يستهان به فمن المنتظر فسيلعب منتخب لاسيليستي بتشكيلة 4،4،2 وهي الخطة المعهود اللعب بها. فالسؤال هنا الذي يتبادر في ذهن المدرب "المايسترو" تاباريز هل سيستعين بخدمات كريستيان ستواني لبناء ثنائي متين مع المهاجم لويس سواريس حتى يكون كافاني جاهزا للإنظمام للتشكيلة.

وحسب قول مرافق منتخب الديكة التابع للفيفا أدريان جينجولد أن ديشامب تنتابه مخاوف في صورة إن كان الأوروجونيّون سبّاقين في التسجيل منذ اللّحظات الأولى، هذا يبدو وحسب إعتقادي أن المدرب الفرنسي يبعث مخاوفه مسبقا أساسا إلى المشجعين الفرنسيين على أنّ فرنسا سترتاب ويتراجع مردودها إن لم تبادر هي الأخرى بإفتتاحية الشوط الأوّل.

فهل ستكون هنالك مفاجٱة أخرى يعدّها لنا لقاء الأوروجواي التي تسعى للفوز بخامس مبارياتها والتعمّق أكثر أم ستتغيّر تخمينات ديشامب ويزداد حماس أبناءه في هذه المغامرة الكروية...؟ إذن الموعد على قنوات باين سبورتس في السادس من يوليو/ تموز 2018 وإنتظار الموعد...

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل