الزلزال .....ماذا لو رحل؟

الزلزال .....ماذا لو رحل؟

4 أمور متوقع حدوثها إذا غادر الدون

لأنه واحد من أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم ولأنه يملك من النجومية والكاريزما خارج الملعب ما يساوي موهبته داخل المستطيل الأخضر كان من الطبيعي أن تملا أخبار رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد وسائل الإعلام العالمية رغم انشغالها بالحدث الأكبر في عالم المستديرة ألا وهو كأس العالم.

ومع تواتر الأخبار وبقوة عن قرب إنتقال الدون إلى يوفنتوس الإيطالي فيما يشبه الزلزال الذي ضرب البيت الملكي فجأة فإن هناك 4 أمور متوقع حدوثها داخل سنتياغو برنابيو سترسم شكلا مغايرا ومستقبل مختلفا للميرنغي في الموسم المقبل

بيريز ولوبتيغي تحت الضغط

حيث سيفسر رحيل صاروخ ماديرا استقالة زين الدين زيدان وخسارة الفريق لمدرب أهدى النادي ثلاث بطولات شامبيونزليغ متتالية في إنجاز تاريخي غير مسبوق عجز عن تحقيقه عباقرة التدريب مما سيضع رئيس النادي فلورنتينو بيريز والمدرب الجديد لوبتيغي تحت ضغوط رهيبة للمحافظة على الأقل على المستوى الكبير الذي وصل إليه الفريق في المواسم السابقة.

رحيل بنزيمة

وهو أمر من المؤكد حدوثه في الفترة المقبلة إن لم يكن في الموسم المقبل سيكون في الذي يليه لأن كريم ليس برأس الحربة التقليدي والجميع يعرف جيدا أن سبب بقاءه في الريال طوال الفترة الماضية كان الدور التكتيكي الذي يقدمه لرونالدو وبما أن معدل تهديفه عادي جدا مقارنة بكثير من المهاجمين على مستوى العالم فإنه من المؤكد أن الريال سيبحث عن مهاجم في ظل اعتماد لوبتيغي على رأس حربة قوي بدنيا كما شاهدنا مع ديغو كوستا في المنتخب الإسباني. وقد يكون البولندي ليفاندوفسكي هو البديل الأقرب للفرنسي في قادم الأيام.

تحرر بيل

حيث يعد رحيل كريستيانو بمثابة قبلة الحياة لغاريث بيل الذي كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة الفريق هذا الموسم لأنه سيخلص الويلزي من الضغوط وسيبرز إمكاناته الفنية إذا ما ابتعدت عنه لعنة الإصابات في ظل إحساسه بأنه يأتي في المرتبة الأولى من حيث النجومية داخل الفريق.

إستقدام بديل مناسب

والحديث هنا ليس كما يظن البعض عن صفقة اعلامية مدوية مثل نيمار أو مبابي وان كان إستقدام أحدهما خطة مستقبلية في رأس بيريز ولكن المطلوب الأن في ظل قيادة لوبتيغي هو لاعب بنفس مواصفات رونالدو من حيث القوة والسرعة مع القدرة على صناعة اللعب وهي مواصفات ستصب على الأرجح في مصلحة نجم تشيلسي ايدن هازار الذي يعزز من فرصه أن الريال قد قطع بالفعل شوطا من المفاوضات لضمه لأنه كان الخيار الأول للمدرب السابق زين الدين زيدان.

إذن يمكن القول الأن أن رحيل رونالدو سيكون بمثابة الزلزال وأنه بالتأكيد سيكون هناك في تاريخ الريال حقبة رونالدو وحقبة ما بعد رحيله والتي ليس بالضرورة أن تكون أسوأ إذا ما أحسن بيريز إدارتها ولكن المخاطرة تبدو كبيرة في ظل العديد من التغييرات المتوقعة والتي يراهن عليها رئيس النادي.

فهل يكسب بيريز الرهان بعد أن إختار تحقيق أقصى استفادة مادية في ظل اعتقاده أن شمس كريستيانو قد شارفت على المغيب؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل