كرواتيا تقصي روسيا وتستعيد ذكريات مونديال فرنسا 1998

كرواتيا تقصي روسيا وتستعيد ذكريات مونديال فرنسا 1998

تأهل المنتخب الكرواتي إلى نصف نهائي مونديال روسيا 2018 بعد إطاحته بأصحاب الأرض بركلات الترجيح التي تخلت هذه المرة عن الروس وواصلت رفقها بزملاء القائد لوكا مودريتش بعد أن كانوا قد تأهلوا بواسطتها في مباراة الدور ثمن النهائي أمام الدانمارك.

وعرفت مجريات المواجهة تكافؤاً كبيراً بين المنتخبين وهذا ما عكسته نتيجة الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي إنتهت متعادلة بهدفين لمثلهما.

وتقدم المنتخب الروسي أولاً عبر هدف رائع أحرزه لاعب الوسط دينيس تشيريشيف عند الدقيقة ال31 بعد عمل ممتاز رفقة زميله أرتيم دزيوبا ولكن رد الكروات كان سريعاً عبر رأسية المتألق آندري كراماريتش عند الدقيقة ال39 الذي إستغل كرة عرضية رائعة من ماريو ماندزوكيتش محولاً إياها إلى شباك مرمى المنتخب الروسي لتنتهي نتيجة الشوط الأول بالتعادل.

ولم تأتي مجريات شوط المباراة الثاني بأي جديد خاصة في ظل الحذر الشديد الذي توخاه لاعبوا الفريقين خوفاً من تلقي هدف ثاني وهذا ما جعل نسق المباراة ينخفض بشكل رهيب حيث إنحصر اللعب في وسط الميدان دون أي محاولات فعلية تذكر لأجل تسجيل أهداف أخرى.

وخلال الأشواط الإضافية تصاعد أداء المنتخبين الكرواتي والروسي بشكل لافت إذ تمكن أبناء المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش من تسجيل هدف ثاني عند الدقيقة ال100 إثر ضربة زاوية نفذها مودريتش وإنبرى لها المدافع دوماغوي فيدا بضربة رأس مخادعة باغتت حارس مرمى المنتخب الروسي وقائده إيغور أكينفيف.

وقد ألهب هذا الهدف الدقائق المتبقية من زمن الوقت الإضافي حيث ألقى أصحاب الأرض بثقلهم لأجل إدراك التعادل وهو ما تأتى لهم عند الدقيقة ال115 عبر رأسية المدافع ماريو فيرنانديز التي حولت كرة عرضية متقنة، رفعها ألان دزاغويف من مخالفة ثابتة، إلى شباك مرمى المنتخب الكرواتي.

وقد إبتسمت ركلات الترجيح للمنتخب الكرواتي الذي نجح لاعبوه في تنفيذ أربعة ركلات بنجاح وإهدار ركلة واحدة في مقابل نجاح أصحاب الأرض في تنفيذ ثلاثة ركلات وإخفاقهم في ركلتين.

وسجل لكرواتيا ركلاتها الأربع كل من مارسيلو بروزوفيتش ولوكا مودريتش ودوماغوي فيدا وإيفان راكيتيتش بينما أهدر ركلتها الوحيدة ماتيو كوفاسيتش أما روسيا فسجل ركلاتها الثلاث كل من ألان دزاغويف وسيرغي إينياشيفيتش ودالر كوزياييف في حين أهدر ركلتيها الإثنتين كل من فيودور سمولوف وماريو فيرنانديز.

وتأهل المنتخب الكرواتي للمرة الثانية في تاريخه إلى الدور نصف النهائي بعد ملحمة مونديال فرنسا 1998 أين إنهزم أمام أصحاب الأرض بهدفين لهدف وسيكون هذه المرة على موعد مع مواجهة المنتخب الإنجليزي المتأهل إلى ذات الدور بعد فوزه على المنتخب السويدي بثنائية نظيفة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل