​ستانيسلاف تشيرتشيسوف؛ الرجل الحديدي

​ستانيسلاف تشيرتشيسوف؛ الرجل الحديدي

خطف مدرب المنتخب الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف الأنظار في مباراة الدور ربع النهائي التي جمعت أشباله بكرواتيا والتي كانت قد إنتهت في نهاية المطاف لصالح الكروات عبر ركلات الترجيح وذلك بعد الموقف البطولي الذي إتخذه عندما كان فريقه متأخراً في النتيجة خلال الوقت الإضافي.

وبعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل بهدف مقابل هدف ومن ثم إمتدادها إلى الأشواط الإضافية كانت النتيجة لاتزال على حالها قبل أن يباغت المدافع الكرواتي دوماغوي فيدا أصحاب الأرض بتسجيله لهدف ثاني في غضون عشرة دقائق من صافرة إنطلاق الشوط الإضافي الأول ليمنح منتخب بلاده التقدم بهدفين لهدف.

هدف كرواتي جعل المدرب الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف ينتفض ولكن ليس بعمل تكتيكي الذي كان سيبدو فعلاً عادياً بالنظر إلى طبيعة عمله كمدرب للمنتخب الروسي وليس بإحتجاجه على حكم المباراة أو لومه للاعبيه والذي كان سيبدو فعلاً فضاً من المدرب الروسي وإنما عبر إستدارته بجرأة وحزم نحو الجمهور الروسي الغفير الذي غصت به مدرجات ملعب سوتشي وطلب منهم تشجيع أصحاب القمصان الحمراء بقوة لأجل تحفيزهم وتسجيل هدف التعادل.

طلب قوبل بصدر رحب من الجمهور الروسي الذي أخذ في تشجيع لاعبي منتخب بلادهم بكل قوة وحماس مرددين هتافات التشجيع ورفع المعنويات وهو ما أثمر عن هدف التعادل الروسي عبر رأسية من المدافع ماريو فيرنانديز قبل خمسة دقائق من صافرة نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وعلى الرغم من النهاية الحزينة لهذه القصة التي كان بطلها التقني الروسي إثر الخسارة بركلات الترجيح وتأهل الكروات إلى الدور نصف النهائي إلا أن الرجل ترك أثراً طيباً في نفوس عشاق ومحبي المنتخب الروسي فبالإضافة إلى قيادته للكتيبة الروسية إلى الدور ربع النهائي الذي لم يكن يحلم به أشد المتفائلين الروس فإنه أبان أيضاً عن قوة شخصية ورباطة جأش كبيرة مما جعله يحظى بكل الثناء والتقدير.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل