ساوثغيت....ثورة كروية في بلاد الضباب

ساوثغيت....ثورة كروية في بلاد الضباب

نجح ساوثغيت في إخراج نسخة رائعة لمنتخب الأسود الثلاث بدليل وصوله مرحلة المربع الدهبي في مونديال روسيا معيدا لكرة القدم الأنجليزية هيبتها على الساحة العالمية. فما هي مفاتيح نجاح المدرب الشاب؟

1 البريميرليغ دوري بتنافسية قوية

فعلا يعتبر الدوري الأنجليزي الممتاز الأفضل عالميا بالنظر لقوة الفرق التي تؤتث المشهد الكروي في بلاد الضباب ، يكفي فقط ذكر أسماء المان يونايتد، المان سيتي، ليفربول، تشيلسي، أرسنال حتى نكتشف حجم قوة الكرة الأنجليزية مقارنة بالدوريات العالمية الأخرى.

إستفاد لاعبو المنتخب الأنجليزي إذن من هاته القوة حيث الإحتكاك البدني، السرعة في الأداء وكثرة المباريات من مستوى عال جدا، البريميرليغ، كأس الإتحاد، كأس العصبة وهي منافسات تمنح أي لاعب فرصة اللعب لأطول فترة ممكنة مما يجعله في كامل الجاهزية البدنية.

2 مدربين كبار ينشطون في البريميرليغ

وهي إضافة نوعية للكرة الأنجليزية لأن مدربين من عيار مورينيو، غوارديولا، فينغر، كونتي، بوكيتينو تركوا بصمتهم على اللاعبين وبالتالي حدث داك النضج التكتيكي عند اللاعبين مما سهل مأمورية ساوتغيث في تمرير أفكاره بسلاسة للاعبي منتخب الأسود الثلاث فحدث ذاك التناغم وهضم الكل بسرعة النهج التكتيكي الذي وضعه المدرب لتأتي النتائج ناطقة على المستطيل الأخضر من خلال الوصول لمرحلة النصف النهائي في إنتظار لقاء حارق أمام منتخب ناجح ٱخر وهو كرواتيا.

3 عامل السن صب في صالح الأنجليز

أعمار صغيرة لأغلب لاعبي منتخب الأسود الثلاث، كهاري كين، ديلي ٱلي، سترلينغ، راشفورد ، أشلي يونغ وهو عامل مكن كل لاعبي المنتخب من التفوق بدنيا واللعب بنسق مرتفع يرهق المنتخبات الأخرى تماما كما حدث أمام كولومبيا والسويد.

لمسة ساوتغيث كانت واضحة أيضا عندما إعتمد كرة قارية بتمريرات دقيقة وتحرك سريع تماما كما هي كرة حوض البحر الأبيض المتوسط، لكن في نفس الوقت إحتفظ الأنجليز بقوتهم الضاربة المتمثلة في الضربات الرأسية القاتلة التي حسموا بها عدة مباريات .

عادت إدن الكرة الأنجليزية بوجه جديد، بمدرب واعد وبتكتيك مغاير عاقدة العزم على التألق وخطف النجومية في روسيا. مباراة واحدة تفصل نجوم بلاد شكسبير عن النهائي الحلم. كل شئ إقترب. أليس كذلك هاري كين؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل