أومتيتي يطير بالديكة نحو النهائي الحلم

أومتيتي يطير بالديكة نحو النهائي الحلم

نجح المنتخب الفرنسي في الوصول لنهائي كأس العالم بروسيا بعد أن حسم مواجهته أمام الشياطين الحمر في لقاء طبعه الصراع التكتيكي بين مارتينيز وديشان.

1 فرنسا أغلقت كل المنافد أمام الشياطين الحمر

فعلا فطن ديشان لنقاط قوة المنتخب البلجيكي والمثمتلة في الهجمات المرتدة القاتلة عن طريق الثلاثي الخطير لوكاكو، دي بروين وهازارد فقارب الخطوط فتقلصت المسافة بين لوريس وخط دفاعه فماتت المرتدات في المهد لدرجة أن المنتخب الفرنسي رفض اللعب تماما منتظرا هفوة من كتيبة مارتينيز التي أضاعت وقتا كثيرا في التمرير العرضي بلا فائدة لأن كل المنافد مغلقة والبدائل أصبحت متاحة فقط عن طريق الضربات التابثة.

أما هازارد فكان الأقرب لفك بياض المواجهة لولا تدخل فاران الذي أنقذ لوريس من صاروخ أرسله هازارد في محاولة هي الأفضل إطلاقا في الجولة الأولى.

2 هازارد..."أفضل الخسارة مع بلجيكا، على الفوز مع هذا الفريق الفرنسي"

في تصريح لافث من هازارد، إنتقذ النجم البلجيكي كثيرا الطريقة الدفاعية المبالغ فيها من قبل الديكة لرجة أن الكل تمترس في الدفاع تحسبا لخطورة هازارد، لوكاكو ودي بروين حيث إتضح جليا أن المنتخب الفرنسي كان محتاطا وغير راغب في عيش ذاك الكابوس الذي عاشته السامبا أمام رفاق فلايني.

للإنصاف الدفاع المبالغ فيه أفسد هذا النصف النهائي وفي المقابل إتضح أن الشياطين الحمر لا يملكون بذائل كروية بعد أن إستعصت المرتدات عليهم.

في ظل هذا الخوف المتباذل حسم أومتيتي الأمور برأسية بعد خطأ في التمركز من فلايني ليتأكذ مجددا أن الكرات الثابثة سلاح فعال لحسم الأمور ولا يجب إهماله.

3 الديكة في بحث عن لقب ثان

إستفاذ المنتخب الفرنسي من إحتراف لاعبيه ضمن أفضل الدوريات الأوروبية مما إنعكس إيجابا على أداء الديكة في هذا المونديال.

دون إغفال أن ديشان يشرف على جيل دهبي يضم أجود اللاعبين الراغبين في كتابة التاريخ وإعادة الكرة الفرنسية للواجهة خاصة وأن ٱخر لقب يعود لنسخة ١٩٩٨ مما يعني أن ديديي ديشان مصر على دخول التاريخ من الباب الواسع فقذ كان ضمن جيل ١٩٩٨، وخسر نهائي يورو ٢٠١٦، لكنه هاته المرة يريد العودة بالكأس الدهبية لفرنسا. شئ أكيذ الفرصة الدهبية ناذرة جدا في الحياة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل