خمس تحديات سيجري وراءها الدون بقميص السيدة العجوز

خمس تحديات سيجري وراءها الدون بقميص السيدة العجوز

مرة أخرى خلق الدون الحدث في هذا الصيف، ليس في فعاليات المونديال وإنما بإنتقاله النهائي لكتيبة أليغري معلنا عن نهاية مسار دهبي داخل أسوار القلعة البيضاء.

1 الفوز بلقب عصبة أبطال أوروبا

بين صاروخ ماديرا وصاحبة الأذنين عشق أزلي متبادل، هو الذي نال هذا اللقب الغالي لأول مرة رفقة المان يونايتد تحت قيادة الأسطورة فيرغيسون، بعذ ذلك وضع كريستيانو حقائبه في القلعة البيضاء ليحرز التشامبيانزليغ أربع مرات، واحدة رفقة كارلو أنشلوتي وثلاث ألقاب للتاريخ عندما جاور زيدان في فترة دهبية صعبة التكرار.

والحقيقة أن اليوفي يرغب في الظفر بلقب عصبة الأبطال وطرد لعنة خسارة النهائيات ، في حين سيسعى الدون لنيل اللقب الغالي للمرة السادسة معادلا رقم فرانسيسكو خينتو الذي فاز بعصبة الأبطال في نسخ ١٩٥٦،١٩٥٧،١٩٥٨،١٩٥٩، ١٩٦٦،١٩٦٠.

رقم ٱخر يرغب الدون في تحطيمه وهو الفوز بعصبة الأبطال بقميص ثلاث فرق مختلفة وهو إنجاز سبق لسيدورف أن بصم عليه بقميص أياكس، مدريد وإس ميلان.

2 الفوز بالسكوديتو

صحيح أن السيدة العجور متخمة بالألقاب، سبعة ألقاب متتالية في الكالشيو، لكن دون شك يرغب صاروخ ماديرا في ترك بصمته في سجلات الكالشيو بعد أن حقق أحلامه في بلاد الضباب وفي السانتياغو برنابو.

لقب السكوديتو سيكون بنكهة خاصة لأن الدوري الإيطالي معروف بقوة مدافعيه وهي فرصة أمام الدون ليقول للكل أنه قادر على تحقيق الأنجازات أمام أفضل مدافعي العالم وواضعا حدا لتلك المقولة التي تعتبر الليغا قوية في الهجوم وضعيفة في الدفاع مما يفسر غزارة الأهداف المسجلة. لكن للأنصاف قد ينطبق ذلك على الأورديفيزي وليس على الليغا.

3 البحث عن كرة دهبية سادسة

وهو تحد صعب لكنه لا يدخل في باب المستحيلات. صحيح أن اليوفي ليس هو الريال من حيث التركيبة البشرية، لكن عرف عن كريستيانو قدرته على التأقلم بسرعة دون إغفال أن السيدة العجوز تضم نجوما قادرين على مساعدة الدون في الوصول لهدفه، ديبالا، هيغوين، مانزوكيتش وكوادرادو.

الوصول للكرة السادسة يتطلب من الدون الحسم في المباريات وتسجيل أكبر عدد من الأهداف والدهاب لأبعد نقطة في عصبة أبطال أوروبا.

4 التحول لأفضل لاعب برتغالي في تاريخ اليوفي

سيكون الدون سابع لاعب برتغالي بقميص السيدة العجوز أبرزهم باولو سوزا الذي حقق رفقة اليوفي لقب عصبة الأبطال ١٩٩٦ فإن باقي البرتغاليين مروا مرور الكرام مما يعني أن الدون مطالب بكتابة تاريخ برتغالي ٱخر داخل صفوف واحد من أفضل الأندية الإيطالية على الإطلاق.

5 التحول لأفضل هداف في اليوفي ستاديوم

عندما وقع الدون تلك التحفة في شباك بوفون وقفت الجماهير وحيته فرد كريستيانو التحية هدف جعل رصيده داخل هذا الملعب يصل حاجز أربعة أهداف، في حين يتسيد ديبالا المشهد بحصيلة وصلت ٤١ هدف.

من يدري قد يتحول اليوفي ستاديوم لحديقة مفضلة للدون تماما كما كان الأنجاز في الأولدترافورد وفي السانتياغو برنابو. قد تتغير المستطيلات الخضراء لكن الصاروخ سيبقي وفيا لعاداته التي إكتسبها في جزيرة ماديرا.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل