رياح التغيير قد تهب على كرة القدم المغربية

رياح التغيير قد تهب على كرة القدم المغربية

بعد الخروج من المونديال الروسي بدأ الكل يتساءل إن كان الفرنسي رونار سيبقى في العارضة الفنية للأسود أم أنه سيغادر نحو وجهة أخرى . فما هي الخيارات المتاحة أمام الإتحاد المغربي خصوصا في ظل إقتراب موعد العرس الأفريقي الذي قد تحتظنه الكامرون كما هو محدد سلفا.

1 عروض كثيرة إنهالت على الثعلب الفرنسي

العمل الجيد الذي قدمه هيرفي رونار على رأس الأسود سواء في كان الغابون أو في نهائيات روسيا فتح شهية عدد كبير من الإتحادات للتعاقذ مع الثعلب الفرنسي أبرزها الأخضر الجزائري ، منتخب الفراعنة ، والكومبيوتر الياباني، دون إغفال منتخب العنابي الذي رغب هو الٱخر في الإستفادة من خدمات رونار خاصة وأن قطر ستحتظن النسخة المقبلة لكأس العالم وهي مطالبة بتحظير العنابي على أكمل وجه لتشريف الكرة القطرية والعربية تماما كما فعلت روسيا في هذا المونديال بمنتخب مقنع إلى أبعد الحدود.

2 كوبير ...المفاجأة السارة للمغاربة

يبدو الأرجنتيني المخضرم الأقرب لعارضة الأسود في حال الأنفصال عن رونار لأنه يعرف جيدا الكرة الأفريقية من خلال مجاورته للفراعنة وبصمه رفقتهم على مسار رائع في كان الغابون.

عامل ٱخر قد يصب في صالح كوبير وهو إحتمال تنظيم المغرب للكان القادم بسبب مشاكل تعانيها الكامرون في التجهيزات الرياضية وهي فرصة للكرة المغربية للفوز بالكان خاصة بجيل دهبي مثل هذا.

٣ هاليلوزيتش يعرف الكرة المغربية

لأنه حقق عصبة أبطال أفريقيا رفقة الرجاء البيضاوي، دون إغفال إشرافه بنجاح على الأخضر الجزائري مما جعله قريبا جدا لعقلية اللاعب المغاربي بشكل عام.

المدرب البوسني بخبرة كبيرة ولا حاجة للتعريف به وهو ما قد يدفع الإتحاد المغربي لإنتدابه في أقرب وقت ممكن.

4 لوران بلان

راكم الجنرال تجربة كبيرة كلاعب وكمدرب، يكفي فقط أنه حقق المجد رفقة نادي عاصمة الأنوار، وإتقانه الفرنسية يسهل كثيرا تواصله بلاعبي المنتخب المغربي.

نقطة واحدة تنقص سيرته الداتية وهي عدم إمتلاكه تجربة كروية في القارة السمراء، ومع ذلك من الممكن أن يجد الطرفان صيغة للتعاون بينهما في أفق إستغلال الكرة المغربية للطفرة النوعية التي تمر بها.

يجمع الكل على أن تشكيل سبائك الحديد سهل جدا عندما تكون درجة حرارتها مرتفعة جدا، عندما تبرد سيصبح الأمر مستحيلا. أليس كذلك سيد فوزي لقجع؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل