بلجيكا تتفوق على إنجلترا وتنهي مشاركتها في مونديال روسيا 2018 بالمركز الثالث

بلجيكا تتفوق على إنجلترا وتنهي مشاركتها في مونديال روسيا 2018 بالمركز الثالث

كرر المنتخب البلجيكي فوزه على نظيره الإنجليزي الذي حققه في مباراة الجولة الختامية بدور المجموعات عندما تواجه الفريقين مجدداً ضمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وهذه المرة بنتيجة أكبر إستقرت على هدفين مقابل صفر ليحتل الشياطين الحمر المركز الثالث في البطولة محققين أفضل ترتيب لهم في تاريخ مشاركاتهم في كأس العالم.

وعرفت المباراة أداءً جيداً من كلا الطرفين إلا أن كلمة الحسم عادت في الأخير للبلجيكيين الذين لعبوا بواقعية أكبر وتمكنوا من تسجيل هدفين مع الإبقاء على شباك مرماهم نظيفة وجاء الهدف الأول عند الدقيقة ال04 عن طريق المدافع توماس مونييه ثم الهدف الثاني بحلول الدقيقة ال82 عبر أقدام القائد إدين هازارد.

وبهذا الفوز حل المنتخب البلجيكي في الترتيب الثالث الذي يعد الأفضل في تاريخ مشاركاته في كأس العالم متخطياً الترتيب الرابع الذي كان قد حققه في مونديال المكسيك 1986 عندما إنهزم في المباراة الترتيبية أمام المنتخب الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أما منتخب الأسود الثلاثة فإكتفى بالترتيب الرابع الذي حل فيه للمرة الثانية في تاريخه إذ سبق وأن إحتل الترتيب ذاته في مونديال إيطاليا 1990 - آخر أفضل مشاركة له في المونديال منذ تتويجه باللقب العالمي على أرضه في مونديال 1966 - عندما إنهزم في مباراته الترتيبية أمام أصحاب الأرض بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وتجدر الإشارة إلى أن بلجيكا فازت بجميع مبارياتها في المونديال الحالي بإستثناء مباراة الدور نصف النهائي التي خسرت فيها أمام فرنسا بهدف لصفر.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل