فرنسا بطلة العالم بعد عشرون سنة بدون زيدان

فرنسا بطلة العالم بعد عشرون سنة بدون زيدان

سأتحدث في هذا المقال عن فوز منتخب فرنسا على منتخب كرواتيا والتي انتهت نتيجتها بأربعة أهداف مقابل هدفين ، وما هي أهمية دور خط الوسط في كرة القدم ، ولماذا خسر المنتخب الكرواتي ؟

على الورق أعطيت لمنتخب فرنسا بسبب خبرة الفريق تعطيك توقع منطقي ، عدا ذلك أن المنتخب الكرواتي وصوله لهذه المرحلة يعتبر إنجاز تاريخي غير مسبوق.

ما أهمية دور خط الوسط في كأس العالم 2018 :

كما أقول دائماً خط الوسط هو أهم مركز في كرة القدم في رأيي الشخصي ، لأنه هو حلقة وصل بين الهجوم والدفاع ودائماً يكون أكثر فاعلية من المراكز الأخرى.

فإذا لاحظنا لاعبي خط وسط فرنسا هم بول بوغبا ونغولو كانتي بالإضافة إلى بليز ماتويدي متميزين من ناحية القوة البدنية والجسمانية وأيضاً الأسلوب الجماعي وتقريباً عقلية اللاعبين دفاعية وذلك بسبب أسلوب طريقة لعبهم مع أنديتهم مثل نغولو كانتي مع الإيطالي انطونيو كونتي في تشيلسي ، وبول بوغبا مع البرتغالي جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد ، والمهاجم انطوان غريزمان مع الأرجنتيني دييغو سيميوني في اتليتكو مدريد ، ونجح ديديه ديشامب في طريقته الدفاعية في توظيف اللاعبين وتتناسب مع أفكارهم ، بالجانب المقابل منتخب كرواتيا يمتلك عناصر مميزة لعبوا بروح قتالية عالية ولديهم مرونة في الحركة مثل المتألق أفضل لاعب في المونديال لوكا مودريتش وايفان راكيتيش ومارسيلو بروزوفيتش وايفان بيريسيتش وايفان راكيتيش وماريو ماندزوكيتش أسماء مميزة لكن كل لاعب منهم ليس هو النجم الأول بفريقهم.

لماذا خسر المنتخب الكرواتي ؟

أعتقد أن المنتخب الفرنسي فرض عليه الخروج من مناطقهم ويلعبون كما أرادت واستغلال الأخطاء وترجمتها إلى أهداف وهذا الأهم ، بينما المنتخب الكرواتي ربما كان مرهقا من الناحية البدنية وذلك بسبب لعبه آخر ثلاث مباريات أشواط إضافية.

على العموم الكرة أنصفت من يستحق وهو المنتخب الفرنسي وبسبب اللعب الجماعي المميز ، وأعتقد أن مبابي لاعب صغير سيكون له شأن في المستقبل .

أحمد المغربي

15/7/2018

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل