عصبة أبطال أفريقيا....تعادل وداد الأمة وعلامات إستفهام عديدة

عصبة أبطال أفريقيا....تعادل وداد الأمة وعلامات إستفهام عديدة

تصر الساحرة المستديرة على خلق الحدث مرة أخرى، وهكذا وبعد أن إنتهت فعاليات المونديال الروسي إتجهت البوصلة بسرعة البرق نحو القارة السمراء وبالضبط لمباريات عصبة أبطا أفريقيا التي أصبحت بشعبية كبيرة خصوصا بعد أن خلق لاعبون من أصول أفريقية الحدث في روسيا وأهدوا بلاد ديكارت لقبها الثاني بعد عشرين سنة من الإنتظار.

١ الوداد نسخة البنزرتي تحتاج وقتا أكثر

يعتبر فوزي البنزرتي مرجعا كرويا في القارة السمراء بالنظر للتجارب الكثيرة التي راكمها رفقة فرق عديدة أشرف على تدريبها.

والحقيقة أن مسؤولي الوداد كانوا على صواب حينما تعاقدوا معه لأن رفاق إسماعيل الحداد كانوا في مفترق الطرق خاصة بعد مشاركة غير ناجحة في مونديال الإمارات دون إغفال الوجه الغير مقنع لكتيبة عموتة في الدوري المغربي الممتاز.

صحيح أن كتيبة فوزي البنزرتي أفلتت اللقب الذي دهب بتفاصيل صغيرة نحو أبناء مغارة هرقل، لكن مع ذلك ظهرت الإرهاصات الأولى لفريق ودادي قوي قادم في القريب العاجل خاصة أن الخبير التونسي مصر على لعب كرة هجومية ممتعة مما يتناغم وأسلوب الفريق الأحمر.

٢ تعادل أمام حوريا ووجه غير مقنع

أمام حوريا سيطر الوداد في الشوط الأول وتوج ذلك بهدف جميل عن طريق إسماعيل الحداد، لكن رفاق الأصباحي رموا المنشفة تقريبا في الشوط الثاني فكاذ حوريا أن يخطف النقاط الثلاث لولا التسرع، علما أن الفريق الغيني تحصل على تعادل ثمين بهدف رائع مباشرة بعد هدف الوداد.

صحيح أن هذا التعادل مكن القلعة الحمراء من الإحتفاظ بزعامة المجموعة برصيد خمس نقاط لكن وللإنصاف لم يقدم أبناء البنزرتي داك الوجه المشرق الذي ألفه المغاربة.

٣ الوداد في حاجة ماسة لرقم ٩ صريح

ظهر ذلك جليا منذ الموسم الفائت، وهكذا وبالرغم من إصرار الوداد على إستعادة مهاجمه السابق دجيبور فهو لم ينجح في مسعاه لأن المهاجم الليبيري فضل التحليق في أجواء أخرى.

غياب ٱخر كان وازنا في صفوف وداد الأمة وهو السعيدي الذي كان يلعب دور القائد وفي نفس الوقت السقاء بنزعة هجومية، فبصمته لازالت واضحة خاصة تلك الأهداف بالرأس التي مكنت القلعة الحمراء من إعتلاء قمة كليماندجارو والتتويج بلقب التشامبيانزليغ. تحية خاصة لبنشرقي.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل