منقذ تاريخ ميسي من يكون ؟

منقذ تاريخ ميسي من يكون ؟

طال انتظار حلم التتويج ببطولة كبيرة تفرح عشاق التانغو بعد سنين عجاف لم تكن مشكلتها قلة المواهب بل غياب التخطيط، و راجت الفوضوية و العبثية في القرارات فكانت النتيجة كوارث. وكمثال ببيكرمان قدم مشروعا مكتملا وفريقا رائعا و مع ذلك ترك يرحل بسب خطأ في الحسابات يقع فيه أي إنسان. صحيح أن الثمن كان المونديال و لكن ماذا قدم بعده؟ لا شيء!!

سابيلا قدم منتخبا صلبا و ناضجا و ترك يرحل لتبدأ رحلة التانغو مع فشلة يرمون الحمل كله على سيد اللاعبين و ينتظرون المعجزات في زمن كرة القدم أصبحت علم رياضي و تطور التكتيك و الفرق أصبحت تلعب بـ 11 مدافع و مثلها في الهجوم. ميسي كان كل شيء و صانع كل شيء و لكن ميسي لا يمكنه أن يكون حارس المرمى و المدافع و الوسط. من شاهد خيارات سامباولي في الدفاع و الوسط يعرف أن التانغو في أزمة كان من المفترض بسببها أن لا يتأهل و لكنه ميسي رفض عدم الحضور للمونديال. هذا علاوة على أن كل مدرب تناوب على التانغو في الفترة الأخيرة كان يعاني فقر تكتيكي حاد و عدم قراءة للمباريات و سوء خيارات حتى غابت جمالية كرة التانغو المعروفة. اليوم الإتحاد الأرجنتيني المتهم دوما بالفساد و الفوضوية عليه أن يصحح الأخطاء و يعرف أن صبر عشاق التانغو قد نفد وحان وقت التتويج و المدرب القادم يجب أن يكون بحجم التحدي و لا يكون مجرد حلقة في سلسلة الفشل التي كان ختامها سامباولي حيث كانت الخطة سلموا الكرة لميسي...

الترشيحات كثيرة و الأمنية الأكبر سيميوني و لكن سيميوني يبدو بعيد المنال، و سابيلا أيضا ممتاز و لكن حالته الصحية لا تساعد على مشروع طويل الأمد. بوشتينو الخيار الثاني بعد سيميوني مع أن رأيي الشخصي يقول أنه مدرب يتميز بعيدا عن الضغط و الأضواء و لكنه قد يكسب التحدي و خاصة أنه أثبت أنه مدرب من طينة الكبار. عودة بيكرمان واردة و هو مدرب محنك و عملاق و مكتشف المواهب و قدم للتانغو جيل من المبدعين لا ينسى (رأي شخصي بيكرمان الأفضل و الحلم الذي اتمنى عودته كعاشق للتانغو). أخيرا جاياردو و ريكاردو غاريكا و كلهم مرشح لسيرته الذاتية الممتازة فأين سترسو سفينة التانغو أخيرا هل على شاطئ الخلاص أم تظل في بحر هائج تتقاذفها أمواج الضياع..

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل