اللاعبين البرازيليين..... وبرشلونة قصة حب لن تنتهي؟

اللاعبين البرازيليين..... وبرشلونة قصة حب لن تنتهي؟

يتضح ان اللاعبين البرازيليين لهم مكان كبير في برشلونة..كيف لا وهؤلاء اللاعبين جاءو من بلاد الصاميا العاشقين والمجنونين بالمستديرة..في هدا المقال سنتعرف على بعض اللاعبين البرازيليين الذين لاعبو في برشلونة والاموال التي صرفت عليهم.. كاتبة المقال: الزهرة بوشيت

مثل اللاعبين البرازيليين جزءاً كبيراً من تاريخ نادي برشلونة العريق، حيث اعتمد عليهم النادي الكتالوني كثيراً في أوقات الأمجاد والأزمات.

ونشرت صحيفة “ماركا" الإسبانية تقريراً تحدثت فيه عن تاريخ اللاعبين البرازيليين في برشلونة، وكمية الأموال الهائلة التي صرفها للتعاقد مع لاعبي راقصي السامبا.

وانفق نادي برشلونة أكثر من 500 مليون يورو عبد تاريخه من أجل التعاقد مع اللاعبين البرازيليين، وجاءت معظم هذه التعاقدات بشكل مميز جداً حيث نجح برشلونة في ضم أفضل الأسماء البرازيلية في التاريخ.

لا نستطيع تخيل برشلونة بدون اللاعبين البرازيليين هكذا وصفت صحيفة “ماركا" الحالة التاريخية للنادي الكتالوني مع اللاعبين البرازيليين، 543 مليون يورو تم صرفهم بالتمام والكمال للتعاقد مع راقصي السامبا منذ وصول البرازيلي روماريو برشلونة عام 1993.

نجح برشلونة في التعاقد مع العديد من اللاعبين البرازيليين المميزين، على رأسهم، روماريو، ريفالدو، رونالدو، داني ألفيش ونيمار.

ولاعبون آخرون قدموا عطاء جيد خلال مسيرتهم مع برشلونة مثل، جيوفاني، سوني أنديرسون وإدميلسون الذي حققوا العديد من الألقاب والبطولات مع نادي برشلونة لن ينساها التاريخ.

حتى وصولنا للجيل الحالي، يمتلك برشلونة 3 أسماء برازيلية ضمن فريقه الحالي وهما كوتينو القادم من برشلونة في يناير الماضي والوافدين الجديدين آرثر ومالكوم.

ولكن مثلما يوجد إيجابيات وإنجازات هناك إخفاقات ليست بسيطة في تاريخ تعاقد برشلونة مع اللاعبين البرازيليين مثل دوجلاس، روشمباك، إنريكي وكيريسون.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل