رابيو .....بيانيتش ..من الأكثر ملاءمة لوسط برشلونة ؟؟؟

رابيو .....بيانيتش ..من الأكثر ملاءمة لوسط برشلونة ؟؟؟

الفارق بين بيانيتش و رابيو في الموسم الأخير ليس بالفارق الكبير و كلاهما جيدان لوسط برشلونة و سيقدمون الإضافة للنادي لكن النادي يحتاج أحدهم ، لذلك في هذا المقال ساضع احصائيات كل منهما في الموسم الماضي .

أدريان رابيو .. عمره 24 عاماً :

لعب 48 مباراة مع باريس سان جيرمان - سجل 4 أهداف - صنع 7 أهداف - تحصل على 3 كروت صفراء -نسبة تمريراته الناجحة 92% .

ميراليم بيانيتش .. عمره 28 عاماً :

لعب 45 مباراة مع يوفنتوس - سجل 7 أهداف - صنع 9 أهداف - تحصل على 11 كرت أصفر - نسبة تمريراته الناجحة 89% .

رأيي الشخصي : رابيو يلعب في الدوري الفرنسي الذي يعد أسهل من الدوري الإيطالي الذي يلعب فيه بيانيتش - بيانيتش يمتلك فلسفة لعب مشابهة لبرشلونة أكثر من رابيو - بيانيتش يمتلك المقومات التي ستضيف الكثير لخط وسط برشلونة بشكل أكبر من رابيو .

وضعت لكم الأرقام و سأضع لكم نبذة عن قدرات كلا اللاعبين و الحكم لكم :

يتميز رابيو بدقة تمريراته و قدرته على إرسال البينيات بالإضافة إلى إمكانياته في المراوغة و تفوقه في الالتحامات الهوائية و نجاحه في الاعتراضات و التدخلات ، لكنه يعاني من مشكلة في قلة تسديداته على المرمى بالرغم من دقتها بالإضافة إلى تفضيله الدائم للتمريرات القصيرة و قلة التمريرات الأمامية ، بالرغم من ذلك فهو لاعب قادر على تحقيق الوصل بين خطي الدفاع و الهجوم و الحفاظ على الكرة .

يتميز بيانيتش بأنه أحد أفضل مسددي الركلات الثابتة بالإضافة لقدرته على لعب الركلات الركنية و إرسال العرضيات بطريقة مميزة ، كما يتميز بدقة تمريراته و قدرته الرائعة على خلق الفرص فهو يمتلك رؤية مميزة للملعب بالإضافة لقدراته الكبيرة في إرسال الكرات البينية و الطويلة ، كما يستطيع اللعب بأكثر من مركز على مستوى خط الوسط كلاعب ارتكاز أو لاعب محور أو وسط متقدم .

بالمختصر :

كلا اللاعبان متشابهان تقريباً بدقة التمريرات و لكن جودتها يرجح بشكل كبير لبيانيتش - القدرة على صناعة الأهداف و تسجيلها كماً و كيفاً يرجح أيضاً لبيانيتش - دفاعياً رابيو أفضل بالأرقام و لكن لا ننسى أن خبرة بيانيتش في الدوري الإيطالي كبيرة - في الالتحامات يتفوق رابيو - في المهارات الفردية يتفوق رابيو - في تعدد المراكز يتفوق بيانيتش - في الاحتفاظ بالكرة يتفوق بيانيتش .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل