الميركاتو الصيفي: لماذا تعاقد برشلونة مع فيدال....؟

الميركاتو الصيفي: لماذا تعاقد برشلونة مع فيدال....؟

اتار تعاقد برشلونة مع النجم التشيلي ارثورو فيدال..اندهاش كبير وسط برشلونة خصوصا وان الاعب يبلغ من العمر 31سنة وانه لا يليق بأسلوب التيكي تاكا حسب نظرهم...لكن هناك خمس اسباب حسب صحيفة ماركا تركت برشلونة في تعاقد مع فيدال..... كاتبة المقال: الزهرة بوشيت

تعاقد برشلونة مع ارتورو فيدال اتار اندهاش وسط جماهير النادي....لكن صحيفة ماركا حددت اسباب التعاقد في خمس امور ورأت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنَّ هناك أسبابًا عديدة دفعت النادي الكتالوني للتوجه نحو اللاعب التشيلي، البالغ من العمر 31 عامًا، لتدعيم صفوف الفريق

1 - بديل باولينيو

رحيل البرازيلي باولينهو، لاعب برشلونة السابق للدوري الصيني، ما دفع فالفيردي، مدرب الفريق الكتالوني للبحث عن تعويضه بلاعب وسط قوي، يقوم بالالتحامات، والضغط العالي على المنافس، ويمتلك البنية الجسدية القوية التي يحتاجها فريق مهاري كالبارسا في كثير من الأوقات.

2 - السيطرة على الوسط

يتميز فيدال، بكونه لاعبًا شاملاً في وسط الملعب، حيث يقطع العديد من الكيلومترات؛ حيث يستطيع الركض في أغلب أوقات المباراة، ما سيعطي حرية كبيرة لبوسكيتس، وراكيتيتش بوسط الملعب، كما أنه لديه ميزة التسديد على المرمى؛ حيث سجل 6 أهداف مع بايرن ميونخ في الموسم المنصرم.

وسيساعد البارسا، في السيطرة تمامًا على وسط الملعب، مع لياقته البدنية العالية.

3 - الالتحامات الهوائية

يظهر فيدال بشكل جيد في الألعاب الهوائية، سواء في الدفاع، أو الهجوم، وسيضيف الكثير لتشكيلة فالفيردي في خط الوسط، حيث سيزيد من قوة الناحية الهجومية للوسط.

4 - القيادة والشخصية

فعل ذلك مع تشيلي، وبايرن ليفركوزن، ومع يوفنتوس، وبايرن ميونيخ، وإذا كان هناك شيء محدد فإن فيدال يمتلك شخصية قيادية في أرض الملعب، حيث يأمر ويجعل موقعه مركز قيادة، وهو شيء يحتاجه برشلونة في وسط الملعب.

5 - الخبرة والتأثير الفوري

سيتطلب من فيدال الأداء بقوة على الفور، لأنه أظهر ذلك في الماضي مع كل الفرق التي لعب لها في مسيرته الطويلة.

وتلك الخبرات تجعله يدرك ضغط اللعب في ناد كبير، وأن عليه التأقلم سريعا وتقديم كل ما لديه لمساعدة الفريق، وهو أمر نجح فيه من قبل.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل