موسوعات الكرة......الحراس يدخلون في حساباتها ؟

موسوعات الكرة......الحراس يدخلون في حساباتها ؟

تستمد كرة القدم بريقها، من قوة ومهارة اللاعبين المنضوين ضمن قوائم الأندية حول العالم بصورة عامة، وبراعة الهدافين في تسجيل الأهداف على وجه التحديد، الذين غالباً ما يستحوذون على القيمة الأعلى من الصفقات من حيث الرواتب.....الا ان هذا الصيف اشتد الصراع بين الاندية حول الحراس...مما أدى إلى ارتفاع الرواتب حتى أصبحت الاغلى في تاريخ حارس المرمى منذ النشأة.... سنتعرف في هذا المقال..على انتقال كورتوا لريال مدريد...واغلى حراس في تاريخ المستديرة......

ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن ريال مدريد اتبع موضة شراء حراس المرمى بأسعار مرتفعة بعد التعاقد مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من تشيلسي.

وارتفعت أسعار حراس المرمى بشكل غير مسبوق في الصيف الحالي، وذلك بعد أن تعاقد ليفربول مع أليسون بيكر مقابل 65 مليون يورو، ثم كسر تشيلسي هذا الرقم بالتوقيع مع كيبا أريزابالاجا حارس أتلتيك بيلباو مقابل 80 مليون يورو.

ورغم أن ريال مدريد لم ينفق سوى 35 مليون يورو للتعاقد مع كورتوا، لكن الصحيفة الكاتالونية أشارت إلى أن هذا المبلغ مرتفعاً على اعتبار أن النادي الملكي غير معتاد على دفع مثل هذه المبالغ لضم حراس مرمى.

وأصبح كورتوا أغلى حارس في تاريخ ريال مدريد، علماً أن تشيلسي لم يكن ليسمح برحيله بهذا المبلغ لولا أن عقده سينتهي بعد عام واحد فقط.

وتعاقد ريال مدريد مع كيلور نافاس من ليفانتي عام 2014 مقابل 10 ملايين يورو فقط، بينما تم تصعيد ايكر كاسياس من مدرسة النادي ولم يكلف شيء، في حين دفع النادي 6.5 مليون يورو للتوقيع مع سيزار سانشيز من بلد الوليد عام 2000

وفيما يلي اغلى حراس في تاريخ كرة القدم.

‏أغلى الحراس في تاريخ كرة القدم :

كيبا إلى تشيلسي بـ 71 مليون

أليسون إلى ليفربول بـ 65 مليون

إيديرسون إلى مان سيتي بـ 35 مليون

بوفون إلى يوفنتوس بـ 32.6 مليون

كورتوا إلى ريال مدريد بـ 31 مليون

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل