ريال مدريد وتحدي البناء من القمة

ريال مدريد وتحدي البناء من القمة

يصل لوبيتيجي للنادي وهو في بطل لأوروبا و العالم, ولكن من دون الملهم كريستيانو. كيف سيظهر الفريق؟

تابعت الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد وميلان قبل قليل واستخلصت منه نقاطا سأشير إلى بعضها في هذا المنشور.

ـ بشكل عام ريال مدريد يبدو بشكل جيد جدا عكس ما كان يبدو لي من كلام مناصريه في الفترة الأخيرة.

ـ من الواضح أن الوافد الجديد البرازيلي فينيسوس جونيور يمتلك إمكانيات فردية هائلة, انطلاقة جيدة وحركية رائعة تدل على قيمة موهبته لكن التعامل معه من قبل النادي يجب أن يكون حذرا فمحاولة إيهامه بأنه نجم أو إعطائه قيمة أكبر من قدره قبل تحقيقه النتائج المرجوة قد تجعل تجربته قصيرة مع النادي. (يذكرني بروبينهو) و يبقى في النهاية إضافة مهمة لخيارات الريال الهجومية.

ـ داني سيبايوس هو أحد أكبر المستفيدين من المدرب الجديد لوبيتيجي إذ استطاع بعد أدائه الجيد في الوديات الأخيرة كسب الرهان ضد الكرواتي كوفاسيش. داني لاعب وسط جيد بإمكانه أن يتطور بشكل كبير مع الميرينغي, إذا حظي بدقائق لعب أكثر من الموسم الماضي.

لدي ملاحظة بسيطة عليه: تنقصه السرعة في اتخاذ القرار بالخصوص إذا تقدم إلى الثلث الأخير من الملعب.

ـ لم يقنعني بورخا مايورال منذ قدومه و أعتقد أن النادي يستطيع إعادة ماريانو دياز مهاجم ليون حاليا لشغر مكان بورخا وبيع الأخير لأحد أندية الليغا.

ـ أتوقع لعب الثنائي إيسكو, آسينسيو أدورا محورية مع الفريق في الموسم القادم وبالتحديد ماركو سواء إذا حدثت صفقة كبيرة على مستوى الهجوم أو لم تحدث.

ـ ريال مدريد لديه فريق جيد جدا ولاعبون من الصنف الأول في كل خط تقريبا ( كورتوا, راموس, مارسيلو, مودريش........) وينقصه لاعب في خط الهجوم يزيد من خيارات المدرب.

ـ الصفقة المنتظرة: معها أو بدونها يجب على جماهير النادي استيعاب أمر مهم. هناك كريستيانو واحد ويلعب حاليا في يوفنتوس بمعنى آخر لايستطيع لاعب واحد تسجيل 50 أو 60 في موسم واحد بخلاف ميسي ورونالدو. الهدف من الصفقة سيكون تسويقيا بشكل اكبر منه كرويا, لكن مع وجود 4 أو 5 لاعبين في الهجوم بإمكان كل واحد منهم تسجيل 15 هدف إلى 20 هدفا للموسم فإن الهجوم بخير.

توقعاتكم لموسم الريال؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل