الدوري الاسباني : تحليل لتشكيلة الريال و البرسا في الكلاسيكو

الدوري الاسباني : تحليل لتشكيلة الريال و البرسا في الكلاسيكو

على ملعب الكامب نو في كتالونيا يستضيف برشلونه غريمه التقليدي ريال مدريد في مباراة لا تقبل القسمه على ثنين , و من المتوقع ان تكون المباراة غايه في الاثارة بوجود كوكبه من اهم نجوم العالم و فيما يلي تحليل لكل لاعب من الفريقين و دوره في الكلاسيكو :

حراسة المرمى : ايكر كاسيس × كلاوديو برافو :

يعد الحارسان من افضل حراس العالم و قد يكونان متساويان في القوه وردة الفعل , ولكن الكل يلاحظ هبوط مستوى القديس الذي و في حال اخطأ في مباراة الكلاسيكو ستكون نهايته مع الميرينغي , بالمقابل يعول برافو على قوة دفاعه لانه هو الاخر يعاني من نقاط ضعف قد تؤثر على فريقه في مواجهة هجوم الملكي . (الكفة متوازنه بين الحارسين).

الدفاع :داني الفيس × داني كرفاخال :

البرازيلي في مواجهة الاسباني بنكهة كتالونية للبرازيلي و بصبغة ملكيه للاسباني , الثنائي يقدم مستوايات كبيرة و دائماً ما نشعر بغيابهما فيما لو كانا غائبين عن التشكيلة الاساسية لكني اميل لمصلحة راقص السامبا على حساب المتادور للخبرة التي لدية عدا على التفاهم و التجانس الذي يخلقه مع ميسي , لكن ايضاً يعد كرفاخال قوي و من اهم لعبي الرواق الايمن في العالم. (داني الفيس اقوى).

الدفاع: كليبر بيبي × جيرارد بيكيه :

صخرتي الدفاع – قوة بدنية عالية – ارتقاء في الهواء بشكل مثالي – ذهنية قوية جداً – رؤيه جيدة للملعب – اندفاع مخيف في قطع الكرة – ذكاء في الخروج بالكرة من مناطق الجزاء , باختصار ثنائي من نار (الكفة متوازنه بين اللاعبين).

الدفاع : سيرجيو راموس × جيرمي ماثيو :

يلعب الاندلسي دور القائد الفعلي على ارض الميدان بالنسبه للملكي و تجده يشحن زملائه و يحفزهم عدا على قوته في الكرات الثابته التي ستزعج دفاع و حارس البرسا و في المقابل سيكون الضغط على الفرنسي الذي كان اهم نقطة ضعف للبلاوغرانا في مباراة الذهاب و استغلاها الميرنغي بشكل جيد ولكن للامانه فان ماثيو لعب في غير مركزه في تلك المباراة . (سيرجيو راموس افضل).

الدفاع : خوردي البا × مارسيلو :

البرازيلي في مواجهة الاسباني ولكن هذه المره بنكهة ملكية للبرازيلي و بصبغة كتالونيه للاسباني , لا ابالغ لو قلت بان الثنائي يعد افضل 2 من 3 لعبي رواق ايسر في العالم مع الابا نجم البافاري , و يشكلان عنصر القوه و الزياده العدديه كل ما احتجهم الفريق ولكن الثنائي يعاب علية ضعف النواحي الدفاعيه و التمركز الجيد . (السيليساو البرازيلي مارسيلو).

الوسط : خافير ماسكيرانو × توني كروس :

مواجهه فيها اعاده لنهائي كأس العالم فوقتها كان هذا الثنائي يعد الابرز في منطقة الوسط و مازالا ولكن لمباراة الكلاسيكو حسابات اخره فتوني سيواجه ميسي و نيمار و سواريز بالمقابل فان ماكسي سيواجه بنزيمه و بيل و كرستيانو , بما لا شك فيه بان الثنائي سيعاني من ضغط كبير من الناحية النفسية و الذهنية و البدنية . (الكفة متوازنه بين اللاعبين).

الوسط : اندريس انيستا × لوكا مودريش :

عودة كرويف البلقان للملكي قبل الكلاسيكو تعد قوه ايجابيه كبيرة للفريق فلوكا يشكل ثنائي من نار مع توني كروس و الدور الذي يقوم فبه لا يستطيع اي لاعب في الريال من فعله , و في المقابل فان الرسام و رغم مستواه المنحدر هذا الموسم مقارنه بالمواسم الماضيه فان ريشته ما تزال ترسم اجمل اللوحات. (انيستا يبقى انيستا) .

الوسط : فرنشيسكو ايسكو × ايفان راكيتيش :

من دكه البدلاء الى اهم عنصر في التشكيله المدريدية فالقصير المكير يؤدي دوره الهجومي و الدفاعي على اكمل وجه و هو ما يعطي التوازن لوسط الميرينغي , في المقابل فان الكرواتي يوم عن يوم تجده يفهم المنظومه الكتالونيه و يؤدي دوره بحرفيه كبيره و لكن اخشى عليه من الضغط الجماهيري و من قوة اللقاء . (ايسكو و من غيره ).

الهجوم : ليو ميسي × جارث بيل :

من غير المنصف للويلزي او اي لاعب اخر حالياً ان نقارنه بالبرغوث , فميسي يقدم مستويات كما يقال من كوكب اخر و مباراة الغد متمركزه على الدور و الاداء الذي سيقوم به فان كان الليو في يومه فاخشى على الريال من خماسيه جديده , على النقيض يدخل الويلزي اللقاء و هو تحت ضغط من كل الجماهير و الاداريين و اللاعبين في فريقه فهل ينتفض القطار ام يبقى في سباته. (ابو تياغو الساحر).

الهجوم : كريم بنزيمه × لويس سواريز :

يعد الثنائي من افضل مهاجمي العبه في الوقت الراهن ولكن ما يعيبهما انهما مزاجيين و بدرجة كبيرة , يعلب الثنائي دور المهاجم الصريح تاره و دور المهاجم الوهمي تاره اخرى لفتح المنطقه لزملاءه. (الكفة متوازنه بين اللاعبين ).

الهجوم : دا سيلفا نيمار × كرستيانو رونالدو :

هي ايضاً مقارنه بين نجمين ولكنها غير منصفه للبرازيلي رغم قوته هذا الموسم و تئديته لواجباته على اكمل وجه , ولكن يبقى افضل لاعب في العالم بعيد عنه في المستوى و الخبره و الدور الذي يقوم فيه رغم تراجع مستواه بعض الشيء في عام 2015 ولكن يدرك الدون بان الكلاسيكو بوابته للعوده من جديد ففي حال فوز الملكي و تقديمه لمباراة قويه فسيعود كرستيانو للواجهه من جديد و في حال الخساره سيدخل هو وفريقه في مرحله عدم استقرار و مشاكل كبيره . ( الدون من دون منازع).

المدرب : لويس انريكي × كارلو انشيلوتي :

مباراة البقاء على رأس الادارة الفنية لكلا المدربين فالفاز من هكذا لقاء سيكون له الكلمه العليا في ادارته و العكس صحيح , اما من الناحية التدريبيه و التكتيكيه فان كلا المدربين لهما حس تكتيكي كبير اشيلوتي بخبرته و انريكي بشبابه .(الكفه متوازنه بين المدربين).

في النهايه الكلاسيكو لا يمكن ان تتنبأ بنتيجته مهما كانت ظروف الفريقين فمثل هكذا مباريات تلعب على جزئيات صغيره جداً و لكن ستكون الافضليه بعض الشيء للبرسا الذي يلعب على ارضه و بين جمهوره

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل