مبارة القمة والكلاسيكو بين برشلونه والريال

مبارة القمة والكلاسيكو بين برشلونه والريال

ستكون مباراة القمة المنتظرة بين عملاقي الكرة اﻻسبانية محط انظار الكرة اﻻرضية

نحن علي موعد مع المتعة الكروية عند التقاء قطبي الكرة اﻻسبانية الريال وبرشلونه ،هذا اللقاء الذي ينتظره عشاق الكرة في جميع انحاء العالم يحمل في طياته الكثير من التفاصيل والجزئيات الصغيرة والتي قد تفعل الفوارق في مباراة بهذا الحجم.

الريال يعاني مؤخرا من هبوط مستوي بعض ﻻعبيه ولعل اﻻبرز سيكون كريستيانو رونالدو فالنجم البرتغالي ﻻ يقدم مؤخرا مستواه المعهود والذي طالما امتعنا بكراته واهدافه الحاسمه وفي نفس الفريق نجد ان غاريث بيل قام بمهمه رونالدو واصبح هو من يسجل ومن يصنع الفارق.

الهجوم المدريدي مستواه ثابت متي ما كان بن زيمه في مستواه وتوفر البدائل تشاشاريتو وخيسي رودريغيز ولعل قوة خط الوسط المدريدي يكمن في عدة ﻻعبين هما لوكا مودريتش مع جيمس رودريغيز علي مستوي الوسط الهجومي،وعلي مستوي المحور والوسط الدفاعي المتألق اﻻلماني توني كروس اما خط الدفاع فمن الواضح انه يعاني مؤخرا مع اهتزاز الحراسة المدريدية ممثلة في ايكر كاسياس الخط الدفاعي المدريدي فبوجود راموس وعودته قد يكون محور اطمئنان مع بيبي او فاران ومارسيلو مع اربيلوا كأظهرة وهم اﻻكثر خبرة فيما يتعلق بمباريات من هذا النوع.

بالنسبة للجانب الكتالوني فالثلاثي المرعب ( ميسي-سواريز-نيمار) يخيف اي خط دفاع في العالم ومؤخرا نشهد تألقا لميسي الذي بدأ يستعيد مستواه المعهود والمعروف عنه فهو يسجل ويمرر واعتقد ان الفريق ككل متحضرا ذهنيا لهذه المواجهه بل هو ينتظرها بفارغ الصبر ليرد الهزيمة في الكلاسيكو السابق.

علي مستوي خط الوسط نجد انيستا وان كان ليس في قمة مستواه وحضوره البدني ونأمل عودة بوسكيتس اذا كان جاهزا وتلاشي اﻻصابة التي لحقت به وراكيكتش علي مستوي محاور الدفاع والهجوم ولعل زافي ورقة اخرى متوفرة لدى المدرب انريكي يمكنه الزج بها في اي لحظة.

علي مستوى الدفاع نجد الرباعي ماسكيرانو وبيكيه او الفرنسي ماثيو مع اﻻظهرة العصرية البا وكذلك الفيس اذا عاد من اﻻيقاف هم العناصر اﻻفضل في هذا الخط مع الحارس برافو.

بيكية يشهد ثباتا واضحا في المستوي وتألقا في الدفاع مع ماسكيرانو وحتى المدافع بارترا.

الفريق الكتالوني يبدو حاضرا ذهنيا وعناصريا والفريق المدريدي يشهد تذبذبا واضحا في المستوي،ننتظرا ان نشهد فاصلا من المهارات والثنائيات بين ميسي ونيمار وبين رونالدو وبيل.

والذي سيفوز هو من سينجح في تمالك اعصابه ومن سيكون اﻻفضل من الناحية الذهنية.

  1. صورة رمزية
    21 Mar 2015

    الفوز لبرشلونة ان شاء الله ....و لكن المتعة هي الاهم ...فرجة ممتعة نتمناها لكم عشاق المستطيل الاخضر برشلونة vs ريال مدريد forca barca

  2. صورة رمزية
    22 Mar 2015
    النبوي

    لا ريال بعد اليوم

  3. صورة رمزية
    22 Mar 2015

    الملك هو الملك HALLA MADRID

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل