​

​"ديربي البيضآء": بين جبروت الودآد و كبريآء الرجاء، من يكسب الرهآن؟

عآلم ينتظر .. ديربي البيضآء دق أبوآب الفرجة من جديد و كل الطرق تؤذي إلى الملعب الشرفي محمد الخآمس يوم السبت المقبل، و الموعد عرس كروي مغربي في نسخته الثانية بين قطبي الليغا المغربية حيث يستقبل نادي الرجاء البيضاوي غريمه الوداد البيضاوي لحساب الجولة الخامسة و العشرون من منافسات الدوري المغربي للمحترفين ابتداء من الساعة الرابعة و النصف عصرا . .

رفع المعنويات و كسب الرهان، عنوان الرجاء البيضآوي في ديربي بيضآوي لا يقبل القسمة على إثنين بين وداد أمة تسير بخطى ثابتة نحو اللقب الـ 18 في الدوري المغربي للمحترفين ، و رجآء عالمي حاضر بقوة في كبرى المناسبات، يدخل المنافسة بعنوان: " الكبير يمرض و لا يموت و المستديرة لا تعترف بالأرقام و الاحصائيات"

على ملاعب الدوري المغربي للمحترفين، بعد إستلام روماو لمقاليد الرجاء ، لم يكن يدري بودريقة أن الإستثناء سيحل ضيفا لديه، و حدث أن سحق الضيف مستضيفه بتخل تاريخي للرجاء عن اللقب المحلي باحثا عن لقب قاري صعب المنال في ظل المستوى المتواضع لأبناء بيير جيغو.

و النتيجة، محمد بودريقة يبحث في سرية عن سائق جديد لكتيبة الرجاء العالمي التي إعتادت أن تخزن حميتها الرياضية و تلعب كل لقب كل الواجهات الرياضية.

الطريق نحو لقب الدوري المغربي للمحترفين، نفق ضيق يريده رجآء روماو أكثر إتساعا بإنتصار ثائر ينسي الجماهير ثورة الوداد ذهابا حيث يدخل الأخضر العالمي إياب ديربي البيضاء الـ 118 بدون مركب نقص بشري منتشيا بتأهل مستحق في دور ما قبل المجموعات في شمببيونزليق أفريكا.

و قبل صافرة الحكم رضوان الجيد، يدخل أبناء روماو ديربي البيضاء و قطار الكتيبة محصور في المرتبة الثامنة برصيد 33 نقطة ، حيث لم يتذوق الأخضر طعم الإنتصار داخل الديار منذ الجولة الـ 15 أمام أطلس شباب خنيفرة و حدث أن خيب ظن الجماهير بعدها بإخفاق النسور في مجآرتها ضيفهم الجديدي و التطواني و طموح حسنية أكادير.

و على عكس ذلك، يدخل الوداد البيضاء ديربي البيضاء منتعشا بروعة صدارة ترتيب الدوري المغربي المحترفين و في حقيبة توشاك 45 نقطة بعد إنتصارات مستحقة في الـ 12 مباراة و هزيمتين و تعادل في 9 مناسبات ..

و في الواقع، روماو أدرى بخذلانه لثقة جمآهير فريقه على المستوى المحلي، مخفيا مفاجآت قد تنفذ صبر جماهير الفريق أمام خصم جزآئري عنيد وفاق رياضي سطيف الذي يملك بدوره تاريخ مواجهات منير أمام الرجاء العالمي بينما قطار الوداد يخطو بثباث نحو الكوبا الـ 18 لجماهير فتحت عيناها مرارا على دموع الحسرة لا طعم التتويج . .

----------------------------------

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل