"​وجهة نظر " بايرن ميونخ لن يتجه للتوقيع مع دي ماريا

سنة كارثية عاشها بايرن ميونخ خلال الموسم الماضي لم يسبق لها مثيل داخل الفريق , فالنادي البافاري عانى و إختبر العديد من الهزات والتخبطات على مدار الموسم و التي بدأت مع حكم السجن اللذي صدر بحق رئيس النادي هولي هونيس بسبب التهرب الضريبي إلى الإصابات المتتالية و المتلاحقة التي ضربت أغلب عناصر الفريق و لفترات طويلة , مرورا بإقالة أو إستقالة الجهاز الطبي بسبب إصابة ريبيري و نهاية بالخسارة الكبيرة اللتي تعرض لها النادي أمام برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال .

ما حدث خلال الموسم الماضي كان شيء إستثنائي و غير طبيعي مع تواجد هذا الكم من الإصابات المتعددة و الممتدة لفترات زمنية طويلة , لكن هذا التراجع جاء نتيجة لسوء التخطيط من قبل الكادر الفني لفريق , و التي ظهرت بشكل جلي في السوق الشتوية بعد إعارة كل من هويبرغ و شاكيري خلال أصعب فترات الموسم و عدم تعويضم بعناصر أخرى , بالإضافة لعدم إنتداب مدافع إضافي رغم إصابة بادشتوبر والتراجع الملحوظ لمستوى دانتي مما أجبر الفريق على اللعب بنفس الأسماء آخر فترات الموسم لتراكم الإصابات وعدم وجود بدلاء جاهزين.

كل هذه الأزمات دفعت المشجعين و وسائل الإعلام للتحدث عن الحاجة الماسة لتجديد الدماء داخل الفريق و خاصة مع معدل الأعمار المرتفع بظل تواجد عدة أسماء تخطت سن الثلاثين مثل ثلاثي الوسط لام -ألونسو - شفاينشتايغر و الثنائي الهجومي روبين و ريبيري و غيابهم لمدة طويلة للإصابة . إرتبط البايرن منذ نهاية الموسم بالعديد من الأسماء لتدعيم دكته و أهمها على الصعيد الهجومي كان دي ماريا و غريزمان و مؤخرا دوغلاس كوستا الذي لم يكن هدفا رئيسيا لكنه نال الفرصة لتمثيل البايرن بدلا من الأسماء الأخرى "مع إمكانية التوقيع مع احدها لاحقا " . لكن إختيار دوغلاس من قبل الإدارة البافارية عوضا عن غريزمان و دي ماريا كان لأسباب عدة أهمها : 1- الأسماء المطروحة في الإعلام تكلفتها عالية جدا رغم مقدرة البايرن الإقتصادية على ضمها , صفقة دي ماريا أو غريزمان ستكلف البايرن على الأقل مبلغ 60 مليون يورو ناهيك عن الراتب الضخم لكليهما على عكس دوغلاس كوستا 2- البايرن كما ذكر سابقا مر بظروف استثنائية أجبرته على اللعب بدون 6 من أهم ركائزه الأساسية في أهم فترات الموسم , و هذه الظروف لن تتكرر أحداثها إلا إن لازم النادي سوء الحظ . 3- مستقبل غوارديولا غير واضح حتى الآن : عقده يمتد لثلاث مواسم و ينتهي مع ختام الموسم القادم , هل سيمدد عقده لسنوات إضافية أم يترك منصبه مع نهاية العقد ؟ لذلك النادي لن يخاطر بجلب أسماء كبيرة بمبالغ ضخمة ربما لا تتناسب مع خطط المدرب القادم للنادي . 4- بايرن ليس مضطرا لإحداث ثورة للنهوض من جديد , بل يحتاج لبعض التدعيمات في بعض المراكز , فهو يمتلك العديد من اللاعبين المهاريين القادرين على صنع الفارق و بحاجة لاعبين جيدين فقط . 5- رغبة البايرن واضحة في عدم التعامل مع وكلاء لديهم سمعة غير جيدة في السوق الرياضي مثل وكيل دي ماريا , حيث يسعى بشكل دائم إلى التسويق لموكليه و محاولة الضغط على الأندية للحصول على ما هو أفضل له و لموكله , حيث صرح عند سؤاله عن الأخبار اللتي ربطت دي ماريا بالبايرن بانه أمر مثير للإهتمام . كل هذه الأسباب تجعل من صفقة دي ماريا صعبة الحدوث , لكن ربما يحصل تطور ما يجبر النادي البافاري على التوجه لضم اللاعب الأرجنتيني في قادم الأيام

  1. صورة رمزية
    03 Jul 2015
    عبد الوهاب

    يبدو ان دي ماريا راءع انيزهب البيرن

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل