القيمة الفنية التي قد يضيفها أردا توران لبرشلونة.

القيمة الفنية التي قد يضيفها أردا توران لبرشلونة.

أعلن برشلونة مساء أمس الاثنين عن تعاقده بشكل رسمي مع لاعب أتلتيكو مدريد السابق التركي أردا توران مقابل 34 مليون يورو مع حوافز مالية قد تصل إلى 7 ملايين يورو حسب عدد مشاركات الاعب مع الفريق في المواسم المقبلة.

صحيح أن المبلغ كبير على لاعب في سن الـ28 لكن الخبر الجميل لعشاق برشلونه، أن هذا التعاقد جاء بناء على طلب من المدرب لويس إينريكي.. وبعيدا عن تقدمه في السن والمبلغ الذي دفع فيه، دعونا ننظر في القيمة الفنية التي قد يضيفها أردا توران لبرشلونة.

فنياَ يجيد أردا توران اللعب في أكثر من مركز،. يستطيع اللعب على الرواق كما أنه يجيد اللعب بشكل جيد كصانع العاب كما فعل مع منتخب بلاده تركيا في مناسبات عديدة.. ويتميز كث اللحية بالغرينتا، الروح القتالية العالية ، والنزعة الدفاعية، والمهارة العالية وقدرته على الحفاظ على الكرة وإستلامها وتسليمها تحت الضغط وهذا ما جعله بارعا في اللعب في و بين الخطوط In and Between lines أو في المساحات الضيقة.

ومع تقدمه في السن وميوله إلى الرواق بشكل أكبر داخل الميدان، فإنه سيكون حل مؤقت وبديل لإنييستا في حال عدم تعاقد برشلونة مع إسم جديد هذا الصيف.. على الرواق كبديل لنيمار، أو سواريز، من أجل تطبيق 4 4 2 Narrow وإغلاق المساحات في وجه Proactiv Football، التي عهدنا برشلونة هو الوحيد الذي ينتهجها لعدة سنوات، لكن لويس إينريكي براجماتي إلى أبعد الحدود، طموح وواقعي إلى أقصى درجة، وتحول إلى أسلوب ردة الفعل في أحايين كثيرة وذلك ما ميزه عن غوارديولا وجعله الرجل المناسب الآن أكثر من أي وقت مضى، لأن زمن الهجوم بإفراط ولى، ولا عودة للإعتماد على التيكي تاكا كحل أول.. بعد تشافي هيرنانديز الرجل الذي رحل رحيل الكبار بعد موسم تاريخي في برشلونة.

ما ميز إنريكي أيضا انه يكره الروتين في أسلوب اللعب.. وهذا ما إحتاجه برشلونة في السنوات الماضية، لأن بعض الفرق استطاعت حفظ أسلوب برشلونة في بعض المباريات الحاسمة. على غرار انتر مورينهو وشيلسي دي ما ثيو وبايرن هاينكس.. فضاعت ألقاب كبيرة،.

في الصيف الماضي قام إينريكي بالالحاح على إدارة برشلونة للتعاقد مع كوادرادو من أجل شغل مركز ال Wing Back في خطة 3 4 3، لكن ذلك كان غاية في الصعوبة تماشياً مع قواعد اللعب النظيف، وقدوم توران للكامبنو هذا الصيف قد يكون من أجل تلك الخطة (3 4 3) لأن أردا بصراحة تتوافر فيه كل الخصائص لشغل هذا المركز.

وما بين التفاؤل بنجاح الصفقة على غرار صفقات سواريز وراكيتيتش والتشاؤم لفشلها كدوغلاس كوستا وفيرمايلن؛ يجب أن نتذكر أن هذا الصفقة طلبها إينريكي وجاءت بمثابة الهدية من إدارة مؤقتة.. فهل يكون توران للكوليز أجمل هدية ؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل