"كابيتال ون".. بطولة المفاجات

شهدت بطولة كأس الرابطة الإنجليزية مفاجات مثيرة بخروج كبار الأندية الإنجليزية على يد أندية صغيرة

بطولة كأس الرابطة الإنجليزية (كابيتال ون) شهدت مفاجات مثيرة وكان أولها خروج تشيلسي حامل اللقب على يد ستوك سيتي بعدما تغلب عليه بضربات الجزاء الترجيحية، وكانت مباراة ماراثونية كادت أن تنتهي منذ الوقت الأصلي لصالح ستووك سيتي ولكن ريمي أحرز هدف التعادل للبلوز في الدقيقة 91 من عمر المباراة، وبعدها شهدت المبارة طرد لاعب ستوك سيتي وفشل مورينيو وأبنائه في استغلال النقص العددي لستوك الذي وصل بالمبارة إلى نقطة الجزاء وأهدر البلجيكي هازارد ركلته مهديا الفوز لستوك سيتي.

في نفس المرحلة سقط أرسنال بطريقة مفاجئة أمام المغمور شيفيلد ونزداي من الدرجة الاولى بثلاثية نظيفة رغم تفوقه الأسبوع الماضي على العملاق البافاري في دوري أبطال أوروبا وأيضا الفوز على إيفرتون وتقاسم صدارة "البريميرليغ" مع مانشستر سيتي.

وفي هذه المبارة خسر فينغر اثنين من لاعبيه تشامبرلين ووالكوت بسبب الإصابة، وصرح فينغر بأنه كان علي صواب حينما قرر عدم إشراك أوزيل وسانشيز خوفا من الإصابات.

وتجرع مانشستر يونايتد من نفس الكأس التي شرب منها البلوز والمدفعجية وودع البطولة هو الاخر بعد الخسارة من ميدلسبره، المنافس في الدرجة الأولى بركلات الحظ التي إبتسمت للضيوف، بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل السلبي.

وجاءت ركلات الحظ مفاجئة للشياطين الحمر، حيث أضاع روني الكرة الأولى قبل أن يكمل كاريك ويونغ إضاعة ركلاتهم لتنتهي المباراة بثلاثية مقابل هدف لصالح مدلسبره.

وفلت مانشستر سيتي من فخ المفاجات لهذه البطولة وسحق كرستيال بالاس بخماسية .

وحقق الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول انتصاره الاول مع الفريق حينما تغلب ليفربول على بورنموث بهدف نظيف أعاد نغمة الانتصارات لقلعة الإنفيلد.

بطولة "كابيتال وان" واجهت انتقادات عديدة بسبب كثرة المباريات ووقتها والضغط الواقع على الاعبين وتعرضهم للإجهاد وكثرة الإصابات، حيث أن معظم اللاعبين في أندية إنجلترا الكبري يشاركون مع منتخبات بلادهم، هذا بالإضافة إلى بطولة البريميرليغ ودوري أبطال أوروبا، لذلك كانت كبار الأندية تلعب بالصف الثاني للفريق في مثل هذه البطولة، لكن الأمر اختلف وأصبح كل مدرب يريد حصد الألقاب والبطولات مع المنافسة الشديدة بين عمالقة إنجلترا أصبحنا نشاهد اللاعبين الأساسيين للفريق يشاركون منذ البداية.

ومع انتهاء هذه المرحلة من بطولة "كابيتال وان" أجريت قرعة دور الثمانية، والتي أسفرت عن مواجهة ميدلسبره والمتأهل على حساب مانشستر يونايتد مع ايفرتون المتأهل على حساب نوريتش سيتي.

فيما يلتقي ساوثامبتون الذي تخطى أستون فيلا، مع ليفربول الذي أطاح ببورتموث.

وسيلعب ستوك سيتي الذي أقصى تشيلسي حامل اللقب، مع شيفيلد وينزداي الذي فجر المفاجئة باقصاء ارسنال.

وسيتواجه مانشستر سيتي الذي تأهل بعد فوز عريض على كريستال بالاس، مع هال سيتي المتأهل على حساب ليستر سيتي.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل