برشلونة  - مانشستر سيتي نقطة الانطلاق الحقيقة في أبطال أوروبا

برشلونة - مانشستر سيتي نقطة الانطلاق الحقيقة في أبطال أوروبا

من سيحسم قمة المتعة

تعتبر قمة الأربعاء في الكامب نو بين برشلونة ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوربا هي قبلة عشاق المتعة الكروية هذا الأسبوع حيث من المتوقع أن تحفل هذه المواجهة بالإثارة والندية وفنون كرة القدم. وما يضيف إليها تشويقاً أكبر هو عودة الفيلسوف بيب جوارديولا للملعب الذي صنع فيه إسمه و الفريق الذي بنى فيه فلسفته الكروية المعروفة "التيكي تاكا".

وستكون مبارتي الفريقين معاً في الكامب نو وملعب الإتحاد أشبه بالأدوار الإقصائية ذهاباً وإياباً لما لهذين اللقاءين من أهمية في ترتيب المجموعة وما يترتب عليه من تجنب مواجهة الفرق الكبيرة المرشحة للقب مبكراً.

ومما يزيد من أهمية نتيجة المبارتين هو مرور الفريقين بإهتزازعلى مستوى النتائج محلياً في الفترة الأخيرة.وتبدو حظوظ الفريقين متكافئة وإن بدأ أن الكفة تميل قليلا ناحية العملاق الكتالوني لما يمتلكه من خبرة المباريات الصعبة في دوري الأبطال.

وعكس ما يعتقد الجميع بأن النجوم الكبار في الهجوم هم من سيحسمون النتيجة فأن الفريق الأقوى تكتيكياً القادر على حسم معركة وسط الملعب هو من ستكون له اليد العليا. لأن الفريقان يلعبان كرة هجومية مفتوحة ولديهم مهاجمين قادرين على صنع الفارق سواء ال MSN وإنيستا في البارسا أو دي بروين وسترلينج وسيلفا وأجويرو في السيتي. أي أن الفريق الذي سيؤدي أدواره الدفاعية أفضل هو من سيفوز.

إذن من سيحدد النتيجة بشكل كبير هو الحالة الفنية لكل من بوسكيتس وبيكيه وماسكيرانو في برشلونة وفرناندنيو وستونز وأوتاميندي في السيتزن وجميعهم ظهروا بمستوى متذبذب في الفترة الأخيرة. فمن سيستطيع التعافي سريعاً؟

وكذلك فإن قدرة كلا المدربين على التعامل التكتيكي مع المتغيرات التي ستحدث في المبارتين وما يتخللهما من مباريات محلية ستلعب دوراً موثراً في تحقيق إنطلاقة قوية في باقى الموسم.

والمؤكد أن الفائز الأكبر هو الجماهير الموعودة بوجبة دسمة من المتعة الكروية. وإنا لمنتظرون

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل