فوز مستحق... مدرب محنك... غياب غريب ...

فوز مستحق... مدرب محنك... غياب غريب ...

بعدما انفصلت جائزة افضل لاعب في العالم عن مجلة فرانس فوتبول, حقق كريستيانو كل من الكرة الذهبية و افضل لاعب في العالم متفوقا بذلك على ميسي و جريزمان.

من كان يظن ان برشلونة سيغيب كليا عن حفل الفيفا السنوي .. رغم وجود اربعة من عناصرها ضمن التشكيلة المثالية ل2016 (بيكيه.. انييستا..ميسي و سواريز)... غياب غريب فسره عميد الفريق بالانشغال بالتدريبات لمباراتهم ضد الفريق الباسكي ضمن بطولة كاس الملك .. انتقادات كثيرة وجهت للفريق واشرسها كان من روبيرتو كارلوس الذي وجه رسالة مباشرة للفريق تطوي داخلها اخرى خاصة لميسي مفادها ان فريقه السابق هو الافضل حاليا.

ريال مدريد كانت له الافضلية ضمن التشكيلة المثالية بفارق مقعد عن البلوغرانا (راموس..مارسيلو..مودريتش..كروس و كريستيانو). والافضل من ذلك اعتلاء الدون لعرش الفيفا.

صاروخ ماديرا حصل على 34.54% من الاصوات متفوقا على منافسيه ميسي و جريزمان ليتوج بجائزة افضل لاعب في العالم لهذه السنة .. البرتغالي استحق الفوز عن جدارة .. ولن ينسى العالم باسره تلك الدموع التي سقت عشب ملعب فرنسا يوم غادر المباراة في الدقيقة 24 بداعي الاصابة ليتوج ليلتها بكاس امم اوروبا في مباراة تحول فيها من لاعب مصاب الى مدرب خارق ..

اما جائزة افضل مدرب فكانت من نصيب كلاوديو رانيري مدرب ليستر سيتي حيث حصل على اعلى نسبة تصويت متفوقا على زيدان و سانتوس.. رانيري حلق بالصدارة بفارق 10 نقاط عن المدفعجية بالدوري الممتاز لاول مرة في تاريخ النادي.

في حين كانت جائزة افضل الجماهير لكل من دورتموند و ليفربول.

من منظوري :

-غياب برشلونة لا تفسير منطقي له.

-فوز كريستيانو بكل جوائز السنة مستحقا .

-ميسي تراجع بنسبة كبيرة عن مستواه المعتاد.

-جريزمان لاعب رائع بكل المقاييس.

-ليستر سيتي مفاجأة للتاريخ.

-نوير منافس شرس لكبار حراس العالم ك بوفون و كاسياس.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل