كلاسيكو الكريسماس ينحاز لبرشلونة

كلاسيكو الكريسماس ينحاز لبرشلونة

بمعنويات متضاربة يعود مدريد الى ارضه محتفلا بكاس العالم للاندية و متخوفا من خسارة قد تزيد من شساعة الفارق مع المتصدر

بعد رفع ريال مدريد كأس العالم للاندية للمرة الثانية على التوالي،و بعد تتويج لاعبه المميز صاروخ ماديرا بالكرة الذهبية الخامسة بجانب حصوله على افضل لاعب باوروبا ل2017.. يعود الى ارضه و الى كوابيس الليغا ليستضيف غريمه التقليدي الذي يتصدر الترتيب ب42نقطة اي بفارق تسع نقاط عن الميرينغي..

في الشوط الاول سيطر فريق العاصمة على المباراة رغم الاداء الرديء لبنزيما و جلوس كل من بيل و ايسكو على مقاعد البدلاء و علق عصام الشوالي على كريم بنزيما بسخرية ناعتا اياه بالراعي الرسمي للجلطات الدماغية،كما كان اداء كريستيانو شبه باهت.. فتصرفه بانانية في الاحتفاظ بالكرة و عدم تمريرها لزملائه بعدما اهدر تسديدة ربما كانت حاسمة او ربما كانت ستغير مجرى المباراة..

في المقابل كان اداء برشلونة جيدا نوعا ما .. اما حراس المرمى فكانا متفوقين على كلا الجانبين، لتنتهي ال45دقيقة بتعادل سلبي بعد تسديدة بنزيما التي صدها القائم... ربما سأنصح بنزيما بالتبرك عله يفك نحسه هذا....بعد الاستراحة; نجح سواريز بتسديد الكرة في قلب عرين الملكي في الدقائق العشر الاولى من الشوط الثاني، بعدما حاصر لاعبو الفريق عقدتهم الابدية ميسي،بعد عشر دقائق من تسجيل هدف لويس تعقدت وضعية الميرينغي بطرد كارفخال من المستطيل الاخضر اثر اعاقة متعمدة للكرة،و هدية على طبق من ذهب لبرشلونة الذي سجل لاعبه المميز هدفا ثاني من ضربة جزاء،

حاول زيدان خلق افكار وخطط سريعة تنقذ حال فريقه، حيث دفع بناتشو مكان بنزيما و بيل و اسينسيو على حساب كل من كاسيميرو و كوفاسيتش، و برايي كان من الافضل له ان يدفع بايسكو منذ البداية،و من جانب اخر قام فالفيردي بتغييرات قامت على الاقل بما يجب ان تقوم به، فادخل سيميدو و غوميز و فيدال مكان كل من قائد الفريق و باولينو و روبيرتو على التوالي، ليختتم فيدال المباراة بهدف ثالث،بعد تصدي تير شتيجن لاكثر من تسديدة مدريدية.فوز مدريد كان ليقلص الفارق فقط، لذا لا داعي له اصلا، لتنتهي المباراة بخيبة الدون و تعزيز ميسي صدارته لهدافي الليغا هذا الموسم.رغم فوز برشلونة الا ان لمدريد لاعبين تميزوا كالعادة كالمتألق مارسيلو و الحارس نافاس.

يتصدر الان برشلونة الترتيب ب45 نقطة و ياتي ريال مدريد في المركز الرابع ب31 نقطة و مباراة مأجلة ضد ليجانيس.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل