"المنتهي" لا ينتهي! لعلهم ينتهون

يوما بعد يوم يصدم كريستيانو رونالدو منتقديه ويؤكد لهم أنه حالة فريدة في تاريخ كرة القدم لا تخضع للمقاييس الاعتيادية التي تحكم عالم اللعبة.

وبعد الأداء المدوي أمام يوفنتوس في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وتسجيله لهدف مذهل سيظل عالقا في أذهان الجماهير لأجيال أجيال كواحد من أروع الأهداف في تاريخ المسابقة أعلنها صاروخ ماديرا عالية ومدوية أنه ولن ينتهي إلا عندما يختار اللحظة التي يعلق فيها الحذاء.

أما الأن فالدون لم ينتهي بعد من وعن عدة أشياء لازالت ترسم طريقه كواحد من عمالقة كرة القدم على مر العصور فهو:

لم ينتهي بعد من الطموح وتجديد دوافعه في أن يكون رقما صعبا في عالم المستديرة يصعب معادلته بعد سنوات طويلة من اعتزاله سواء في الفوز بالألقاب أو عدد الأهداف التي سجلها خلال مشواره.

ولم ينتهي أيضا من المبارزة الثنائية الطويلة والمحتدمة منذ سنوات بعيدة مع أسطورة أخرى هي ليونيل ميسي والتي يريد CR7أن يثبت من خلال التفوق فيها أن لكرة القدم الحديثة وجه أخر بجانب المهارة الفذة التي يتمتع بها الأرجنتيني يقوم على الذكاء الخططي والعزيمة التي لا تنفد أبدا.

كذلك لم ينتهي كريستيانو من التطور والإبداع والعمل بشكل مستمر على تطويع إمكانياته لتناسب مركزه الجديد الذي اختاره له زيدان كرأس حربة ثاني بجوار ياوره كريم بنزيمة.

ولا ينتهي البرتغالي أبدا من العمل على تطوير جوانب شخصيته لكي تخدم موهبته كما لاحظ الجميع في الفترة الأخيرة من أنه أصبح أكثر جماعية مع زملائه داخل المستطيل الأخضر وتخليه عن الأنانية التي اتهم بها لسنوات عدة ورأينا كيف أصبح يضحي بأرقام شخصية في سبيل مساندة زملائه كما حدث مع بنزيمة في مباريات الدوري عندما تركه يسدد ضربة جزاء كانت ستمنحه "الهاتريك" ليعطي كريم الثقة بعد فترة من اهتزاز مستواه.

وأخيرا فإن رونالدو لا ينتهي أبدا عن "تعذيب" المنافس أيا كان اسمه داخل الملعب ودك شباكه بسيل من الأهداف الذي لا يتوقف إلا مع صافرة النهاية.

فإن كان "المنتهي" لا ينتهي فهل ينتهي منتقديه عن إطلاق الاحكام المسبقة والأراء المعلبة عن لاعب استثنائي لا ينتهي عن صناعة التاريخ؟

لعلهم ينتهون.

  1. صورة رمزية
    12 Apr 2018
    محمد بغلاني

    مقال رائع ، أمنياتي لك بالتوفيق

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل